اخبار الامارات اليوم - "وزارة الصحة ووقاية المجتمع" تؤكد سلامة الأدوية التي تحوي مادة "باراسيتامول"

الامارات اليوم ارسل لصديق نسخة للطباعة

 أكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع سلامة الأدوية المسوقة في دولة الإمارات والتي تحتوي على المادة الفعالة "باراسيتامول" التي تنتمي لمجموعة الأدوية المسكنة للآلام، وخلوها من أي عيوب في التصنيع او عيوب في جودتها.

وأوضح الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية بالدولة الدكتور أمين حسين الأميري، أن بعض الأفراد يتداولون رسائل وبيانات غير صحيحة عبر وسائل التواصل الإجتماعي عن تلوث منتج ينتمي الى هذه الفئة، ومصنع في شركة هندية وأكد عدم صدور أي تقارير تحذيرية من هيئة الدواء في بلد المنشأ أو أي من هيئات الدواء العالمية.

 وأردف مؤكداً أن جميع الأصناف الدوائية التي تحوي مادة "باراسيتامول" مرخصة داخل الدولة وهي منتجة من المصانع الأمريكية والأوربية والمحلية المعتمدة والموثوقة ويتم فحص عينات عشوائية منها بشكل دوري في مختبر ضبط الجودة النوعية والأبحاث في مجمع دبي للأبحاث والتقنية الحيوية.

وأشار الدكتور أمين الاميري إلى أن المنتج الدوائي المعروض في مقطع فيديو يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، يعود لشركة أدوية غير مسجلة ولا وجود لمنتجاتها في الدولة، كما أن الفيديو مسجل في إحدى الدول العربية ومن الواضح أن الشخص المتحدث غير مختص ولم يشرح سبب التحذير بطريقة علمية مستندة إلى أدلة طبية أو مرجعية صحية موثوقة.

ونبه الأميري إلى تبعات تشويه سمعة أي صنف دوائي من أي جهة كانت سواء بحسن أو سوء نية وما يترتب عليه من استسهال البعض تداول هذه التحذيرات عبر مجموعات الأصدقاء والأقرباء في وسائل التواصل الاجتماعي، وانعكاساته السلبية على المرضى لاسيما أن مادة "باراسيتامول" تعتبر المادة الفعالة في كثير من المنتجات الدوائية والأكثر استخداما، مما يتسبب بتوقف بعض المرضى عن تناول هذه الأدوية أو البحث عن بدائل قد تكون لها آثار جانبية سلبية على صحة المرضى وعدم الثقة بكفاءة المنظومة الدوائية في الدولة.

 وأكد الدكتور أمين حرص الوزارة على تقديم خدمات صحية متميزة لمجتمع دولة الامارات وفقاً للمعايير العالمية وتطوير نظام الرقابة الدوائية وتطوير الأنظمة الإلكترونية لخدمات التسجيل والرقابة الدوائية ضمن استراتيجيتها بتعزيز جودة المنتجات صحة الفرد والمجتمع في الدولة وفق السياسات والتشريعات.

 وحثَّ الدكتور أمين الأميري أفراد المجتمع على عدم الانسياق الانفعالي وراء الأخبار غير الرسمية التي تتناولها وسائل التواصل الاجتماعي عن بعض الأصناف الدوائية وعلى ضرورة التحقق من وزارة الصحة ووقاية المجتمع أو الهيئات الصحية المحلية. لأن ذلك يمس الأمن الصحي والدوائي في الدولة، وأكد أن وعي المجتمع في الدولة ضد الإشاعات المضللة في مجال الأدوية والمستحضرات الطبية يدعم جهود وزارة الصحة ووقاية المجتمع. ولمن يرغب في التأكد بشأن أية معلومات تخص سلامة المنتجات الصحية المسجلة في الدولة والتعاميم الصادرة عنها يجب عليه التواصل مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع عبر الاتصال الهاتفي 042301000 أو البريد الالكتروني pv@moh.gov.ae أو عبر الرابط الالكتروني لخدمة "طمني"   moh.gov.ae/ar/Services/Pages/TaminiService.aspx

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - "وزارة الصحة ووقاية المجتمع" تؤكد سلامة الأدوية التي تحوي مادة "باراسيتامول" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا