اخبار الامارات اليوم - ارتفاع حرائق المنازل في الفجيرة

الامارات اليوم ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف مدير إدارة دفاع مدني الفجيرة بالإنابة، المقدم علي جمعة الرشدي، أن معدلات حوادث الحرائق داخل المنازل السكنية ارتفعت في الإمارة، مقارنة بحرائق البنايات، مشيراً إلى أن الإدارة فرغت من إعداد خطة لتوعية وتثقيف ربات المنازل بالحرائق، بالإضافة إلى تنفيذ حملات توعوية، بالتعاون مع مراكز التنمية الاجتماعية، ومراكز الفتيات في الإمارة، للحد من مخاطر هذه الحوادث، موضحاً أن الشهر الجاري سجل حدوث حريقين للمنازل في منطقة قدفع تمت السيطرة عليهما وإخماد الحريق دون وقوع أي إصابات، ماعدا خسائر مادية تضمنت أثاث المنزل ومحتوياته.

حريق بمنزل في قدفع دون إصابات

أخمدت فرق الدفاع المدني والإطفاء في الفجيرة، أمس، حريقاً اندلع في أحد المنازل السكنية في منطقة قدفع.

وأفاد مدير إدارة دفاع مدني الفجيرة بالإنابة، المقدم علي جمعة الرشدي، بأن تفاصيل الحريق تتحصل بورود بلاغ إلى غرفة العمليات، يفيد باندلاع حريق في منزل المواطن (خ.م.خ)، من سكان منطقة قدفع، فتم على الفور تحريك فرقة مجهزة بكامل المعدات والأدوات إلى المكان، ونجح رجال الإطفاء في السيطرة على النيران المتصاعدة من صالة المنزل، وإخمادها وتبريد المكان، مشيراً إلى عدم حدوث خسائر في الأرواح. وأوضح الرشدي أن الحريق يعد الثاني الذي يقع في المنطقة خلال أقل من 24 ساعة، حيث سبق أن احترق منزل أحد المواطنين في المنطقة، أول من أمس، مبيناً انه تمت إحالة الموضوع إلى الأجهزة الشرطية لتحديد أسباب وملابسات الحريق.

وقال خلال مؤتمر صحافي أمس، إن الإدارة طالبت الأجهزة المختصة بضرورة الإسراع في إنشاء مركز متخصص للحرائق في منطقة فوز، إلى جانب شبكة تغذية للمياه، وتوفير معدات كافية لمكافحة الحرائق البترولية، مؤكداً جاهزية فرق الدفاع المدني في الإمارة للتعامل الفوري مع أي طارئ يقع في هذه المنطقة.

واشار إلى وجود خطة مساندة سيتم اعتمادها قريباً من الجهات المعنية في وزارة الداخلية، للتدخل السريع حال تعرض منطقة فوز لأي حريق مفاجئ.

وكشف عن انخفاض حوادث الحرائق خلال الأعوام الثلاثة الماضية بنسبة 25%، عازياً التراجع إلى الحملات التوعوية والتثقيفية التي تنفذها الأجهزة المختصة في الدفاع المدني، كما نجحت الإدارة خلال العام الماضي في تحقيق زمن قياسي في الاستجابة للحرائق والحوادث خلال 6.8 دقائق.

وأكد الرشدي وجود خطة لافتتاح نقطتين للدفاع المدني في منطقتي الحلاة ومربح، بعد تدشين نقطة دفاع مدني الحيل في المنطقة الصناعية، لافتاً إلى أن مراكز الدفاع المدني السبعة المنتشرة في مدن ومناطق الإمارة كافة مجهزة بكل الأدوات والمعدات والكوادر البشرية المؤهلة والمدربة للتعامل بحرفية عالية مع الحوادث أو الحرائق.

وأوضح أن إدارته لم تسجل أي حالات وفاة أو إصابات ناجمة عن حوادث الحرائق التي وقعت في الإمارة خلال العام الماضي.

وأكد الرشدي تنفيذ حملات تفتيشية دورية ومفاجئة على كل المنشآت التجارية والصناعية الناشطة في الإمارة، بهدف التأكد تماماً من التزامها بمعايير واشتراطات الأمن والسلامة، لافتاً إلى عدم وجود تهاون مع أي منشأة مخالفة.

وحول حوادث الغرق أوضح الرشدي أن هذه النوعية من الحوادث قليلة جداً في الإمارة، ولم يتم رصد سوى حالتين فقط خلال السنوات الماضية، مبيناً أن قوات الدفاع المدني توجد بالقرب من الشواطئ للتدخل حال طلب منها إنقاذ شخص.

وأشار إلى سيطرة الإدارة على بيع أسطوانات الغاز المخالفة لشروط السلامة بنسبة 90%، من خلال حملات تفتيشية وفرض غرامات تصل إلى 50 ألف درهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - ارتفاع حرائق المنازل في الفجيرة في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا