اخبار الامارات اليوم - «تجارب حية» لتحفيز الشباب على التوجّه إلى القطاع الخاص

الامارات اليوم ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لتنمية الموارد البشرية الوطنية، نورة المرزوقي، بأن الوزارة «تنفذ حالياً توجهاً استراتيجياً لتوعية الشباب المواطنين بأهمية التوجه للعمل في القطاع الخاص، من خلال إتاحة الفرصة أمامهم للقاء رواد أعمال مواطنين حققوا نجاحاً لافتاً من خلال عملهم في هذا القطاع».

4 ورش

استعرض «ملتقى الكوادر الوطنية» تجارب ناجحة لرواد أعمال في القطاع الخاص، ممن حققوا نجاحاً لافتاً، بهدف إظهار حجم الفرص التي يزخر بها هذا القطاع.

ووصف المدير التنفيذي للعلاقات الحكومية والتوطين في شركة إعمار العقارية، حمد أغداني، القطاع الخاص بأنه «بوابة للتطور والابتكار الوظيفي».

وتطرقت الموظفة في إدارة قسم التوطين في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، المواطنة ريم الخاجة، إلى أهمية تكوين العلاقات بصورة تساعد في تكوين خبرات مهنية.

وقدمت مدير قسم التوطين في بنك الإمارات - دبي الوطني، أماني البناي، شرحاً حول تطبيق ذكي يسمى «بنكي»، أطلقته العام الماضي، يستهدف الطلاب في المرحلة الإعدادية.

واستعرضت الموظفة في البنك العربي، المواطنة مريم الحسن، قصة التحاقها بالعمل في البنك العربي، وتمكنها من الوصول إلى أعلى المراتب.وتطرق المدير التنفيذي للموارد البشرية في مجموعة الفطيم، زهير الحاج، إلى الوظائف التي شغلها خلال رحلة عمله، حتى تقلده منصباً بارزاً.

وأضافت أن اللقاء بين الشباب والرواد يتضمن سرد قصص وتجارب حية وناجحة، وفرص التميز والترقي، والحوافز المالية والإدارية التي يحصل عليها المواطن بانضمامه إلى العمل في هذا القطاع، من دون أن يغفل صعوبات البدايات.

وقالت المرزوقي لـ«الإمارات اليوم»، خلال فعاليات «ملتقى الكوادر الوطنية» الذي نظمته الوزارة، أمس، في منطقة دبي باركس أند ريزورتس، إن «الوزارة أطلقت حملة توعية، خلال فعاليات الملتقى، استهدفت 80 مواطناً ومواطنة من طلاب الجامعات والكليات، لتعريفهم بماهية القطاع الخاص والمزايا المتوافرة فيه».

وشرحت أن العمل في القطاع الخاص يمهّد فرص الترقي والتطور الوظيفي بالنسبة للمواطن «فهو يبدأ عمله فيه براتب قليل نسبياً، لكن مسيرة تطوره تشهد نمواً متسارعاً، سواء على مستوى الراتب أو المميزات الأخرى».

وأشارت إلى أن «الوزارة ستنفذ حزمة من السياسات والبرامج التي تدعم التوطين في القطاع الخاص، سيعلن عنها تباعاً، كما نفذت ورش عمل حية في الملتقى، بهدف إكساب المواطنين الشباب مهارة بناء السيرة الذاتية وفن المقابلة الوظيفية، وغيرهما من المهارات».

وقالت إن «الوزارة تعمل على توفير سبل العيش الكريم والسعادة للمواطنين، الأمر الذي يتطلب تأمين الوظيفة المناسبة والجاذبة والمستقرة في القطاع الخاص، وفق رؤية تستهدف تمكين المواطنين من قيادة قطاعات اقتصادية مهمة ذات قيمة مضافة». وأوضحت المرزوقي أن الوزارة تعمل على توحيد الجهود والسياسات في إطار عمل محدد يستهدف تأهيل الشباب المواطنين بشكل عام، وفئة الطلاب على وجه الخصوص، وتمكينهم من تطوير الذات والحصول على المهارات التي تتطلبها اشتراطات التوظيف في منشآت القطاع الخاص، مضيفة أن الوزارة «ستطلق، خلال الفترة المقبلة، حزمة من المبادرات، وتضع سياسات استراتيجية وخططاً تنفيذية، بالتعاون مع جهات مختلفة، لتعزيز فرص تأهيل وتدريب وتوظيف الباحثين عن العمل في القطاع الخاص».

واعتبرت أن القطاع الخاص «يمثل خياراً استراتيجياً لتوظيف المواطنين والمواطنات الباحثين عن العمل، على اعتبار أنه محرك رئيس للاقتصاد الوطني، الذي يشهد تحولاً إلى الاقتصاد المعرفي التنافسي، الأمر الذي يجعله بيئة خصبة تتوافر فيها فرص كبيرة من الوظائف تتناسب مع الكوادر البشرية المواطنة».

وأكدت حرص الوزارة على مساعدة ودعم الطلبة في المراحل التي تسبق تخرجهم في الجامعة، لتدريبهم على الاختيار الأمثل لمستقبلهم المهني من خلال برامج الإرشاد والتوجيه، وإعدادهم لدخول سوق العمل في القطاع الخاص، وهو أمر يمثل أولوية للوزارة، ومساراً لا يقل أهمية عن مسارَي التدريب والتوظيف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - «تجارب حية» لتحفيز الشباب على التوجّه إلى القطاع الخاص في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا