اخبار الامارات اليوم - تأهيل خريجي الثانوية العامة في حتا لـ «صحة البيئة»

الامارات اليوم ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأت إدارة الموارد البشرية في بلدية دبي استعداداتها لتلقي طلبات طلاب منطقة حتّا، الراغبين في الالتحاق ببرنامج التأهيل المهني في مجال صحة البيئة، تخصص سلامة الأغذية، الذي يمنح درجة الدبلوم، وذلك في إطار إسهام البلدية في الخطة التطويرية الشاملة لمنطقة حتّا، حيث يأتي ضمن أولوياتها إعداد الكوادر البشرية من أهل المنطقة بالأسلوب الأمثل الذي يتناسب مع دعم أهداف التطوير والتنمية فيها.

وأكد مدير إدارة الموارد البشرية في البلدية، مروان بيات الفلاسي، أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتأهيل وإعداد الكوادر الوطنية الشابة وتزويدها بالأدوات كافة التي تمكنها من المشاركة في سوق العمل، ومن ثم عملية التنمية الشاملة في الدولة، وضمن جهود البلدية الرامية للإسهام في تطوير منطقة حتا بدءاً من أهم العناصر، وهو العنصر البشري، وبما يتماشى مع متطلبات سوق العمل، ويضمن رفع مشاركتهم في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأوضح أن برنامج «دبلوم صحة البيئة تخصص سلامة الأغذية» يؤهل المنتسبين للعمل ضمن إدارة سلامة الأغذية لرقابة عملية استيراد وتصدير الأغذية عن طريق منفذ حتا، مشيراً إلى وضع معايير عدة لاختيار المرشحين للبرنامج، من ضمنها الحصول على شهادة الثانوية العامة، واجتياز اختبار في اللغة الإنجليزية.

وقال الفلاسي إن «من لا تنطبق عليهم تلك المعايير سيخضعون لاختبار تحديد مستوى لتأهيلهم للحصول على الشهادة، إضافة إلى اجتياز المرشح لاختبار تحديد المستوى في مادة الرياضيات المُعدّ من قبل الجامعة الكندية، واجتياز المقابلة الشخصية»، مضيفاً أن المنتسب سيحصل عقب التخرج على دبلوم معتمد من وزارة التربية والتعليم في صحة البيئة، تخصص سلامة الأغذية. وتابع أن «المتدرب سيتلقى خلال فترة التدريب مكافأة شهرية قدرها 4500 درهم، تشجيعاً له، علاوة على تأمين صحي طوال فترة البرنامج الدراسي، وهي عامان، فيما يحصل المتدربون بعد التعيين على راتب شهري مجزٍ». ودعا الراغبين، ممن تنطبق عليهم الشروط من أبناء حتا، إلى التواصل مع الإدارة، عبر البريد الإلكتروني، وإرسال سيرهم الذاتية، ونسخة من الشهادة العلمية وجواز السفر وبطاقة الهوية. وأكد الفلاسي أن مدير عام البلدية وجه بتشكيل لجنة داخلية برئاسة، مساعد مدير قطاع رقابة الصحة العامة والبيئة، المهندس خالد شريف العوضي، للإشراف على مختلف المشروعات ومتابعة المبادرات التي ستقوم البلدية بتنفيذها ضمن الخطة التطويرية الشاملة لمنطقة حتا، مشيراً أن البلدية تعتزم تنفيذ مشروعات عدة هناك، ضمن قطاعات البنية التحتية والسياحة والترفيه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - تأهيل خريجي الثانوية العامة في حتا لـ «صحة البيئة» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




إخترنا لك

تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا