اخبار الامارات اليوم - الضباب ينخفض تدريجياً بعد منتصف يناير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت بلدية دبي، التوقعات المناخية لشهر يناير الجاري، الذي يتوقع أن يكون من أبرد أشهر السنة في الإمارة، ويبلغ متوسط درجة الحرارة العليا 24 درجة مئوية، والدنيا 14 درجة مئوية، وستسود هذا الشهر غيوم ورطوبة عالية وضباب كثيف، متوقعة أن تقل حدة الضباب تدريجياً بعد منتصف الشهر.

وأضافت، في بيان، أمس، أنه من المتوقع أن تنشط الرياح الشمالية الغربية (الشمالي) المصحوبة بالجبهات الهوائية الباردة المسببة الغبار والأتربة، وأن يحدث انخفاض تدريجي في الحرارة بمستوياتها الصغرى والعظمى، وتراوح بين 10 درجات و20 درجة مئوية، ومن المتوقع أيضاً أن تعبر هذه الرياح الخليج العربي، مسبّبة بعض الاضطرابات الجوية وزخات المطر المصحوبة بالزوابع الرعدية في أجزاء متفرقة من الإمارة، وتتسبب في ارتفاع موجات البحر، وتكون الأجواء دافئة خلال النهار، مع نسيم البحر ومتوسط درجة حرارة البحر 21 درجة مئوية.

وأفادت رئيسة قسم المسح الجيوديسي والبحري، المهندسة إيمان الخطيبي، بأن «طقس الشهر» خدمة لتوعية المجتمع بالطقس المتوقع بصورة عامة، وهو ضمن خدمات منظومة الرصد والتنبؤ بالأحوال الجوية، للحفاظ على السلامة العامة والبيئة في إمارة دبي.

ويشار إلى أن إدارة المساحة في بلدية دبي، أطلقت خدمة «طقس دبي» في وقت سابق على صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، وهي نشرة جوية تصدر يومياً لحالة الطقس والتوقعات المرتقبة في دبي.

وهي خدمة تنتج عن منظومة الرصد والتنبؤ (نجم سهيل)، وهو تطبيق أطلقته بلدية دبي للأرصاد الجوية لمدينة دبي، وتتكوّن المنظومة من 16 محطة ترصد بيانات الأرصاد الجوية والبحرية، التي تتضمن سرعة الرياح، واتجاهها وقوتها والرطوبة النسبية، ورطوبة التربة، ونقطة الندى، والضباب، ودرجة حرارة الهواء، ودرجة حرارة الماء، ودرجة حرارة التربة، والضغط الجوي، والمد والجزر، وسرعة واتجاه التيارات البحرية، وجودة المياه، والإمطار، وتغطي الكاميرا الإمارة والطرق الرئيسة بشكل منتظم.

كما أن المجسّات في المحطات ترصد البيانات اللحظية بطريقة منتظمة ومستمرة خلال 24 ساعة، وتحفظ في قاعدة البيانات، كي يتم استخدامها في عمليات التنبؤ بالضباب والعواصف الرملية.


شرطة دبي تسجل 144 حادثاً مرورياً في 4 ساعات ضباب

سجلت إدارة مركز القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، 144 حادثاً مرورياً وقعت في مناطق متفرقة بإمارة دبي، خلال فترة الضباب، من السادسة حتى الـ10 صباح أمس، فيما تلقت الإدارة 1257 مكالمة هاتفية في الفترة ذاتها.

وناشد مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة بالوكالة في الإدارة العامة للعمليات، المقدم محمد جمعة أمان، جميع السائقين ومستخدمي الطريق بضرورة توخي الحيطة والحذر، والانتباه عند تقلبات الجو لاسيما خلال أوقات الضباب، مطالباً إياهم باستخدام الإضاءة الخاصة بالضباب، واستخدام الإشارة الدالة على الانتقال عند التحرك من مسرب إلى آخر.

وأكد جمعة أهمية استخدام جميع المركبات للأنوار في ساعات الصباح الباكر عند الخروج إلى العمل، وتجنب استخدام الإشارات الرباعية، إلا عند وقوع حادث، أو لتحذير السائقين الآخرين من وجود شيء غير عادي على الطريق، حيث يؤدي استخدام الإشارات الرباعية بصورة متواصلة خلال الضباب إلى حرمان قائد المركبة استخدام تلك الإشارات لتحديد نيته تغيير مساره أو التحذير من أي طوارئ على الطريق.

ونبّه السائقين إلى التأكد من حالات الطقس من خلال وسائل الإعلام المختلفة، لتفادي الحوادث المرورية الخطرة، بالإضافة إلى الخروج إلى العمل قبل وقت كافٍ.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق