اخبار التكنولوجيا اليوم الخميس 6/10/2016 : مبيعات سامسونج في الصين تتراجع بعد الإتهامات بـ ” التمييز ” بسبب Galaxy Note 7

الكتروني ارسل لصديق نسخة للطباعة

galaxy-note-7

كما سمعتم على الأرجح، قامت شركة سامسونج بإستدعاء الدفعة الأولى من هواتف Galaxy Note 7 التي تم شحنها في جميع أنحاء العالم، بإستثناء الصين بحيث طمأنت شركة سامسونج المستخدمين في هذه البلاد من خلال تأكيدها على أن النسخ التي تم شحنها إلى الصين من الهاتف Galaxy Note 7 تعد آمنة. ولكن شركة سامسونج غيرت رأيها في وقت لاحق عندما أشارت إلى أن بعض الهواتف التي كانت جزءًا من الدفعة المتضررة تم شحنها إلى البلاد لأغراض العرض، ولكن تم التعامل معها في النهاية.

ومع ذلك، يبدو أن الصين ليست سعيدة جدا بطريقة تعامل شركة سامسونج مع الوضع. مؤخرا التلفزيون الحكومي الصيني CCTV إنتقد طريقة تعامل سامسونج مع عملية الإسترجاع، بدعوى أن الشركة كانت ” متغطرسة كثيرًا “، وحتى أنها إدعت بأن شركة سامسونج تنهج ” سياسة التمييز ” التي تسببت في ” إستياء المستهلكين الصينيين “.

ويبدو أن هذا جاء عندما أصدرت شركة سامسونج الفيديو الذي إعتذرت فيه عن قضية Galaxy Note 7، وقد قال التلفزيون الحكومي الصيني بأن هذا الإعتذار كان موجها للعملاء في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، ولكن عندما يتعلق الأمر بالصين، إكتفت شركة سامسونج بإصدار بيان مقتضب قائلا بأن معظم هواتف Galaxy Note 7 لم تكن في حاجة إلى التغيير. ويبدو أن هذا لم يعجب السلطات الصينية، وهذا الإنتقاد العلني أثر على ما يبدو سلبا على العلامة التجارية لشركة سامسونج في الصين.

في الواقع، لقد صدرت مؤخرا العديد من التقارير التي أشارت بأن المحللين خفضوا من توقعاتهم لمبيعات هواتف سامسونج في الصين بنسبة تصل في بعض الأحيان إلى 38 في المئة. بمعنى آخر، هذا يعني خفض التوقعات من 13 مليون وحدة إلى 8 ملايين وحدة فقط. وتجدر الإشارة إلى أن متاجر التجزئة في الصين أوضحت بأن هواتف سامسونج الأخرى مثل Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge بدأت تشهد بدورها ضعف الإقبال في الآونة الأخيرة بسبب توجه العملاء إلى شراء الأجهزة المنافسة، وفي سوق كبير مثل الصين هناك بالفعل العديد من البدائل المتاحة وبأسعار منخفضة للغاية.

بعض المحللين ذهبوا إلى حد القول بأن ” سياسة التمييز ” التي تنهجها شركة سامسونج في الصين على حد قول وسائل الإعلام المحلية من شأنها أن تؤثر ليس فقط على مبيعات الهواتف الذكية التابعة للشركة الكورية الجنوبية، وإنما ستؤثر كذلك على مبيعات الأجهزة الإلكترونية الأخرى التابعة للشركة.

ووفقا للتقديرات الأولية، فمشكلة Galaxy Note 7 والتي تسببت في إجبار شركة سامسونج على إسترجاع كافة الوحدات التي تم شحنها في البداية من هذا الهاتف ستكلف الشركة الكورية الجنوبية ما بين 1 و 2 مليار دولار أمريكي. والشركة على وشك الكشف عن نتائجها المالية يوم غد الجمعة والمستثمرين قد يكونون على إستعداد لتلقي بعض الأنباء السيئة.

 

 

محمد المسعودي

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
إلمام نت
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت