عاجل مصر اليوم الأحد 1/1/2017 - ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن بالغربية تزامنا مع أعياد الميلاد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل اليوم الأحد 1/1/2017 -

الغربية - مروة محمود:

واصلت أسعار اللحوم الحمراء والدواجن والطيور ارتفاعها بمحافظة الغربية لتصل معدل الزيادة إلى 50% تزامنا مع أعياد المسيحين وارتفاع موارد الطاقة والأعلاف .

يقول محمد الزيات، صاحب محل جزارة، أن الجزارين فوجئوا بارتفاع أسعار العجول من 38 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيه أثناء الذبح اليوم مما أدى إلى زيادة أسعار اللحوم من 110 جنيه للكيلو إلى 150 جنيه للكيلو .

وأرجع الزيات سبب الزيادة إلى زيادة أسعار الأعلاف وارتفاع أسعار موارد الطاقة التي تستخدم داخل المزارع ومع اقتراب موسم أعياد المسيحين الذي يقبل فيها أعداد كبيرة من المواطنين على شراء اللحوم .

وقال محمد توفيق، صاحب محل جزارة، إن الإقبال ضعيف جدا علي شراء اللحوم بعد ارتفاع الأسعار مؤخرا، ويضطر الجزار ببيعها للمطاعم بنصف الثمن، قائلا " اضطريت أشارك مع 3 جزارين في تكلفة ذبح عجل واحد حتى لا نخسر ونتمكن من بيع الربع".

وأشار أنه تم تعديل قائمة الأسعار إلى 150 جنيه للبتلو، 120 للحم الجاموسي، 95 جنيه للحم الجملي، 110جنيه للكندوز، 68 جنيه للحم البرازيلي المستورد، 110 جنيه للكيلو الكبدة الجاموسي، 70 جنيه لكيلو السجق البلدي.

ولم تقتصر الزيادة على اللحوم الحمراء فقط، بل سجلت اللحوم البيضاء ارتفاعا يضاهي اللحوم الحمراء، حيث قالت سميرة السيد، صاحبة محل طيور، إن الأسعار ارتفعت للدواجن البلدي 27 جنيه للكيلو بعدما كانت 22 جنيه، والدواجن البيضاء 25 جنيه للكيلو من واقع 19 جنيه، كما ارتفعت أيضا الحمام والأرانب 20%.

وأرجعت صاحبة المحل ارتفاع الأسعار إلى ارتفاع أسعار الأعلاف والتحصينات الأزمة للطيور في فصل الشتاء، حيث سجلت شيكارة العلف 230 جنيه بعدما كانت 170 جنيه الأسبوع الماضي.

وقالت أسماء الشناوي، ربة منزل، أنها لم تتمكن من شراء لحوم حمراء أو دواجن اليوم بعد ارتفاع أسعارها حيث أن أسرتها مكونة من 13 فرد وتحتاج إلى 2 كيلو ونصف لحمة أو 4 دواجن بتكلفة حوالي 300 جنيه.

عاجل مصر اليوم الأحد 1/1/2017 -


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصراوى ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق