اخبار ليبيا اليوم عاجل الجمعة 7/10/2016 : مجلس الأمن يُمدد قرار “اعتراض سفن مهربي البشر” قبالة سواحل ليبيا

عين ليبيا ارسل لصديق نسخة للطباعة

وكالة ليبيا الرقمية 

اعتمد مجلس الأمن الدولي، الخميس، قراراً بريطانياً مدد بموجبه السماح للدول الأعضاء باعتراض سفن ومراكب تهريب المهاجرين قبالة السواحل الليبية لمدة عام كامل ينتهي في 6 أكتوبر من العام المقبل.

وأكد القرار الذي صاغته بريطانيا وحمل رقم (2312) أن هذا التمديد “لا يسري إلا على حالة تهريب المهاجرين والإتجار بالبشر في أعالي البحار قبالة الساحل الليبي، ولا تمس حقوق الدول الأعضاء أو التزاماتها أو مسؤولياتها بموجب القانون الدولي”.

وكان مجلس الأمن قد اعتمد القرار (2240) في أكتوبر من العام الماضي، وأجاز بموجبه للدول الأعضاء باعتراض سفن ومراكب تهريب المهاجرين قبالة سواحل ليبيا.

وطالب ذلك القرار جميع الدول الأعضاء بزيادة التعاون مع المؤسسات الدولية والإقليمية لمواجهة تدفق المهاجرين وتفكيك شبكات التهريب، والامتثال لالتزاماتهم بموجب القوانين الدولية وقوانين حقوق الإنسان.

أما قرار اليوم، فجاء فيه أن الغرض هو “تفكيك التنظيمات الإجرامية الضالعة في تهريب المهاجرين والإتجار بالبشر، ومنع وقوع خسائر في الأرواح وليس تقويض حقوق الإنسان للأفراد أو منعهم من التماس الحرية بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي لللاجئين”.

ودعا مجلس الأمن في قراره، جميع الدول إلى “النظر في التصديق علي بروتوكول تهريب المهاجرين عن طريق البر والبحر والجو المكمل لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية وبروتوكول منع الإتجار بالأشخاص وبخاصة النساء والأطفال “.

وشدد قرار المجلس على أن “جميع المهاجرين بمن فيهم طالبو اللجوء ينبغي معاملتهم معاملة تراعي إنسانيتهم وتحفظ كرامتهم وتحترم حقوقهم بشكل كامل”، كما أهاب بالدول الأعضاء أن “تقوم في أعالي البحار قبالة الساحل الليبي بتفتيش المراكب التي تكون لديها أسباب معقولة للاعتقاد بأن تنظيمات إجرامية قد استخدمتها أو تستخدمها أو على وشك استخدامها لتهريب المهاجرين أو الإتجار بالبشر انطلقا من ليبيا”.

يُذكر أن قرار مجلس الأمن (2240) سمح لدول الاتحاد الأوروبي بأن “يفتشوا في عرض البحر السفن التي يشتبهون جدياً بأنها تُستخدم “من قبل مهربين لنقل مهاجرين من ليبيا. وفي حال تأكيد الشبهات، يمكن تدمير السفن أو جعلها غير قابلة للاستخدام”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم عاجل الجمعة 7/10/2016 : مجلس الأمن يُمدد قرار “اعتراض سفن مهربي البشر” قبالة سواحل ليبيا في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عين ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عين ليبيا


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا