اخبار ليبيا اليوم عاجل الخميس 6/10/2016 : طرابلس.. توزيع الكُتب المدرسية من مخازن العام الماضِي

عين ليبيا ارسل لصديق نسخة للطباعة

وكالة ليبيا الرقمية

شرعت إدارة الكتاب المدرسي بمركز المناهج والبحوث التربوية بوزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني في توزيع الكتاب المدرسي المتوفر لديها من العام الماضي بمخازن طرابلس.

ونقلت صفحة الوزارة على موقع «فيسبوك» عن رئيس قسم المخازن العامة حسن الرحيبي أن نسبة الكتب الموجودة بالمخازن من العام الماضي «تقدر بـ 20 % بمختلف المراحل الدراسية»، مشيرًا إلى أن آلية التوزيع ستتم بنسب متساوية حسب الإحصائيات الواردة إلى الوزارة من المناطق.

وأضاف الرحيبي أن وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني تواصل مساعيها «لتغطية العجز من مخازن شحات إذا ما تم تسييل قيمة النقل والمناولة».

وأكدت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوفاق الوطني أن موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2016-2017 سيبدأ في 24 أكتوبر الجاري، حسب قرار وزير التعليم رقم (750) لسنة 2016.

وأجلت الوزارة انطلاق العام الدراسي الجديد الذي كان مقررًا في 2 أكتوبر الجاري إلى 24 أكتوبر على خلفية تأخر وصول الكتاب المدرسي وخضوع بعض المدارس للصيانة.

وأوضح مدير عام مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية بوزارة التعليم في الحكومة الموقتة، محمد المهشهش، إن «التغطية المالية تعيق عملية توزيع الكتاب المدرسي للعام الدراسي الجديد».

وأوضح المهشهش، في تصريح سابق إلى «بوابة الوسط»، أن المركز خاطب منذ بداية العام رئاسة الوزراء لتوفير التغطية المالية لتوزيع الكتب المدرسية على جميع المدن والمناطق الليبية، إلا أنه أشار إلى أن رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني أبلغهم «في رسالة رسمية أن الحكومة يتعذر عليها التغطية المالية بسبب عدم توافر الميزانية».

وأضاف المهشهش أن الإدارة تتواصل مع مركز المناهج في طرابلس للتوصل إلى حل سريع لضمان وصول الكتب المدرسية قبل بداية العام الدراسي. وتابع: «في حالة عدم وجود التغطية المالية نأمل من مسؤولي المناطق التعليمية التعاون في تسلم حصصهم وتحمل تكاليف شحن الكتب إلى مناطقهم».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم عاجل الخميس 6/10/2016 : طرابلس.. توزيع الكُتب المدرسية من مخازن العام الماضِي في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عين ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عين ليبيا


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا