اخبار ليبيا اليوم عاجل الاثنين 6/11/2017 : اجتماع طارئ بين المؤسسة الوطنية للنفط و شركة أكاكوس للعمليات النفطية

عين ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اجتماع طارئ بين المؤسسة الوطنية للنفط و شركة أكاكوس للعمليات النفطية ( فيس بوك )

عُقد بمقر المؤسسة الوطنية للنفط  الإثنين اجتماع طارئ بين رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله و شركة أكاكوس للعمليات النفطية و هي الشركة المشغلة لحقل الشرارة النفطي، وذلك لبحث آخر المستجدات حول الخرق الأمني التي تعرضت له المحطة 186 ليل البارحة.

وحضر الاجتماع رئيس شركة أكاكوس المكلف نوري الصيد، و بلقاسم شنقير عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، و خالد بوخطوة مدير عام الصحة والسلامة والبيئة والأمن والتنمية المستدامة و خالد العاتي مدير الأمن والسلامة بشركة أكاكوس .

وتناول الاجتماع في بدايته تقريراً مفصلاً من قبل شركة أكاكوس حول الحادثة، وعن الحالة الصحية والنفسية للعاملين الذين تعرضوا للاعتداء، وعن الإجراءات المتبعة حيال هذا الموضوع.

وقد عبر المهندس صنع الله عن استيائه الشديد لمثل هذه الحالات التي تتكرر بين الفينة والأخرى، مشددًا على أن أمن وسلامة وصحة العاملين هي الأولوية دائماً بالنسبة للمؤسسة ، وعلى الرغم من الظروف التي تمر بها البلاد والتي تجعل من هذه الخروقات الأمنية أمرًا متوقعًا، فمن الضروري أن يلتزم الجميع برفع الإحتياطات القصوى، ووضع هذه الإجراءات من ضمن الأولويات.

كما تخلل هذا الاجتماع مداخلة هاتفية مع العقيد عمر القاضي آمر الكتيبة 91 المكلفة بحماية حقل الشرارة، أرجع فيها ضعف تأمين الحقل لقلة الإمكانيات الموجودة لدى الكتيبة، وعدم وجود عدد كافي من الآلات والعناصر الأمنية لتأمين المواقع النفطية في المنطقة.

من جهته أكد المهندس مصطفى صنع الله على سعي المؤسسة الوطنية للنفط لحل جميع المشاكل التي من شأنها أن توفر الاستقرار في الحقول النفطية، وأن هناك العديد من الاتصالات مع كافة الأطراف لتجنب هذه الخروقات مستقبلا قدر الإمكان كما تم خلال هذا الاجتماع مناقشة مواقع النقاط الأمنية، والترتيبات المتعلقة بالتواصل فيما بينها وبين شركة أكاكوس، وبإعداد تقارير دورية حول سير عملها.

وتخلل الاجتماع اتصال هاتفي آخر مع السيد صالح اسنامو منسق الأمن والسلامة بحقل الشرارة، والذي تم من خلاله الاطمئنان على الحالة الصحية والنفسية للعاملين وخاصة هؤلاء الذين تعرضوا للاعتداء، بالأضافة إلى أوضاع كافة العاملين والوضع الأمني بصفة عامة.

وحمل مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط السيد اسنامو رسالة مفادها الحرص الشديد على سلامة العاملين، وشكرهم وتقديرهم على جهودهم وحرصهم على الانتاج في ظل الظروف الصعبة المحيطة.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم عاجل الاثنين 6/11/2017 : اجتماع طارئ بين المؤسسة الوطنية للنفط و شركة أكاكوس للعمليات النفطية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عين ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عين ليبيا



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس