اخبار ليبيا اليوم عاجل الأحد 1/1/2017 : جهود مصرية تونسية جزائرية لحلحلة الأزمة الليبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وكالة ليبيا الرقمية

أكد وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، أن لقاءه بالرئيس المصري عبد الفتاح خلال الأسبوع الماضي على هامش زيارته القاهرة، تناول الأوضاع في ليبيا، مشيرًا إلى وجود تنسيق قوي بين وتونس بالتعاون مع الجزائر لإيجاد حل سياسي في ليبيا.

وحول التنسيق المصري – التونسي بشأن الأوضاع في ليبيا، قال الجهيناوي في حوار صحفي، إن “التنسيق قوى للغاية وثمة تبادل للأفكار والآراء”، مشيرًا إلى أن البلدين يحاولان دفع الفرقاء الليبيين نحو اتخاذ المسار السياسي، وإيجاد حل سياسي للأزمة، و”في تقديرنا فإنه ليس ثمة خيار آخر، سوى الحل التوافقي يجمع كل الأطراف الليبية مهما تختلف توجهاتها”.

وفي سؤال له حول اتفاق الصخيرات، قال: “لا علاقة لنا بهذا الأمر، الذي يخص بصورة أساسية الليبيين أنفسهم، فهم الذين يقررون ما الذي يمكن عمله بهذا الاتفاق.. دورنا هو تشجيع الأطراف الليبية على التوافق فيما بينهم، إذا ارتأوا أن ثمة ضرورة لتعديل هذا الاتفاق، فيمكنهم القيام بذلك وتلك ليست مسئولية تونس ولا مصر ولا أي طرف خارجي، وقناعتنا أن دول الجوار لها دور أكثر أهمية من أي أطراف أخرى”.

وقال إن “مصر وتونس والجزائر، هي التي تمتلك الفاعلية الأكبر في حل الأزمة الليبية، لكن بشكل عام يمكن لدول الجوار الأخرى أن تسهم بدورها”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين ليبيا ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين ليبيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق