اخبار اليمن : كيف بترت السعودية الذراع الأيمن للمخلوع صالح؟

بو يمن الاخبارية ارسل لصديق نسخة للطباعة


قال محللون عسكريون إن مصرع حسن الملصي، قائد القوات الخاصة للحوثيين والعميد بالحرس الجمهوري الموالي للمخلوع علي صالح، على يد القوات السعودية خلال الشهر الجاري، أثناء محاولته التسلل داخل حدود المملكة، شكل ضربة موجعة لميليشيات الحوثي والمخلوع.
والعميد الملصي هو من مواليد 1967 في قرية ربد وادي الأحبار بمديرية سنحان التي ينتمي إليها المخلوع علي عبدالله صالح، والتحق الملصي بقوات الحرس الجمهوري الذي تدرج في مواقعها القيادية حتى أصبح الذراع الأيمن لقائدها العميد أحمد علي عبدالله صالح، وقائدا لكتيبة مكافحة الإرهاب.
وحين اندلعت أحداث الثورة الشبابية مطلع 2011 كان الملصي واحدا من أبرز القادة الذين جرى تكليفهم بالتصدي لتلك الاحتجاجات وقمعها ما جعله مسؤولا عن استشهاد العشرات من الشباب المحتجين.
وأورد تقرير نشرته العربية نت نقلا عن مصادر لم يسمها، أن الملصي كان واحدا من الذين أشرفوا على تنفيذ عمليات اغتيالات بواسطة الدراجات النارية وطالت سياسيين وحقوقيين وضباطا منشقين عن الحرس الجمهوري.
وبعد عزل الملصي من قيادة كتيبة مكافحة الإرهاب في عهد الرئيس منصور هادي تم تعيينه قائدا للحراسة الشخصية للعميد أحمد علي عبدالله صالح وبعد تعيين نجل صالح سفيرا لدى دولة الإمارات غادر الملصي إلى أبوظبي.
وقبل أيام من اقتحام الحوثيين للعاصمة في 21 سبتمبر 2014 عاد الملصي إلى صنعاء وتم تكليفه بمهاجمة معسكر التلفزيون ومعسكرات الفرقة الأولى مدرع، ثم عند بدء عملية عاصفة الحزم تم تكليفه من قبل أحمد علي عبدالله صالح بقيادة المجاميع المسلحة في الحدود مع السعودية.
وكان عبد اللطيف حسن الملصي وهو النجل الأكبر للعميد الركن حسن الملصي قد لقي مصرعه على يد القوات السعودية يوم 26 فبراير الماضي.
وفي وقت تضاربت فيه المعلومات التي صنفت بعضها الملصي كقيادي حوثي حيث تولى قيادة القوات الخاصة للمليشيات والبعض منها أكدت أنه أحد القيادات الموالية لصالح ونجله، أكدت مصادر مطلعة أن الملصي شأنه شأن آخرين بينهم أبو علي الحاكم الذي كان ضابطا في الحرس الجمهوري قبل أن يصبح القائد العسكري البارز في ميليشيا الحوثي، دفع بهم المخلوع ونجله للانضمام إلى الحركة الحوثية في إطار مخطط صالح الرامي للانتقام من خصومه والإطاحة بحكومة هادي، وهو ما جعل منهم قادة مزدوجين. 
م.ن/س.س
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : كيف بترت السعودية الذراع الأيمن للمخلوع صالح؟ في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بو يمن الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بو يمن الاخبارية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا