اخبار اليمن : الميليشيات الانقلابية تتخذ إجراءات استباقية لعرقلة المسيرة الشعبية الاحتجاجية ضدهم (تفاصيل)

بو يمن الاخبارية ارسل لصديق نسخة للطباعة

أثار إطلاق ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي دعوة عامة للنزول الشعبي إلى الشارع بصنعاء اليوم الأحد حالة من القلق والترقب في صفوف الانقلابيين، الأمر الذي دفع بمصدر مسؤول في حزب مؤتمر المخلوع صالح إلى التحذير من أي تحرك احتجاجي، فيما يعد الانقلابيون لتحريك مسيرة مضادة بزعم لمساندة البنك المركزي، من دون أن تحدد مكانها.


وأكدت مصادر مطلعة بصنعاء ل«الخليج» أن توجيهات أصدرها رئيس ما يسمى «المجلس السياسي الأعلى» القيادي الحوثي صالح الصماد للواء جلال الرويشان وزير الداخلية المقال من الرئيس عبد ربه منصور هادي بنشر قوات أمنية تابعة لوحدات الأمن الخاص في شوارع العاصمة لتعزيز قدرات ما تسمى ب«اللجان الشعبية» في مواجهة أي تصعيد طارئ. 


وتضمنت توجيهات الصماد تعزيز إجراءات الأمن المفروضة على حرم «جامعة صنعاء» ومحيطها ومنع أي مظاهر احتشاد للطلاب وإغلاق الطرق المؤدية إلى مقر القصر الجمهوري بوسط صنعاء الذي يعد مقراً لقيادات الحوثيين وأعضاء ما يسمى «المجلس السياسي» الانقلابي. 


وأشارت المصادر إلى أن المخلوع عزز من أعداد حراسته الشخصية وأنه حذر الحوثيين من مغبة التعاطي باستخفاف مع التصعيد المرتقب اليوم الأحد، كما بادر صالح إلى استدعاء قوات موالية له من منطقة «بني حشيش» لتعزيز إجراءات الحماية المفروضة على شوارع العاصمة. 


في غضون ذلك، نشرت وكالة «سبأ» التي يديرها الانقلابيون في صنعاء دعوة ما تسمى «اللجنة العليا للفعاليات الجماهيرية»، «للخروج في المسيرة الشعبية الحاشدة لمساندة البنك المركزي، الأحد، استجابة لدعوة المجلس السياسي الأعلى».


وأوضحت في بلاغ صحفي أن هذه المسيرة تأتي للتأكيد على ما أسمته مساندة البنك المركزي ورفض الخطوات المتخذة بشأنه، والتي من شأنها تأخير صرف المرتبات والأضرار بالعملية الاقتصادية، بحسب وصف البلاغ. 


ولم تحدد اللجنة المسيرة ، وقالت «إنه سيتم تحديد مكان المسيرة لاحقاً»، ما يعني أن الانقلابيين يعدّون لمسيرة لمواجهة تظاهرة احتجاجية هي الأولى من نوعها ضد سيطرة الميليشيات الانقلابية وممارستها لكل أشكال القمع والتنكيل بحق المعارضين لها وتسببها في حرمان المواطنين لمرتباتهم الشهرية، وسوء الأوضاع المعيشية وتردي الخدمات. ورجح متابعون للوضع في صنعاء أن إجراءات الميليشيات الانقلابية قد تعرقل المسيرة الشعبية الاحتجاجية ضدها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : الميليشيات الانقلابية تتخذ إجراءات استباقية لعرقلة المسيرة الشعبية الاحتجاجية ضدهم (تفاصيل) في موقع حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بو يمن الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بو يمن الاخبارية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت