اخبار اليمن : تعرف على أبرز ما تناولته الصحف الخليجية في الشأن اليمني

بو يمن الاخبارية ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبرزت الصحف الخليجية، اليوم الأحد، العديد من القضايا في الشأن اليمني المتعلقة بالجوانب السياسية والأمنية والعسكرية.

 

وتحت عنوان خطة أممية متكاملة للسلام، قالت صحيفة "اليوم" السعودية في افتتاحيتها إن المبعوث الأممي الخاص إلى كان أكثر تفاؤلاً بإحلال السلام في حينما أعلن عن طرح الورقة الحقيقية لخطة أممية متكاملة من أجل السلام وحل القضية اليمنية برمتها، وهو أمر يدعو إلى الاطمئنان ما لم تنقلب الميليشيات الحوثية والمخلوع صالح على هذه الورقة، وتجعلها عديمة الفائدة، مثلما حدث في كل الاجتماعات التي أشرف عليها المبعوث الأممي بين الميليشيات الحوثية والمخلوع وبين الشرعية اليمنية.

 

وأشارت إلى أن معظم الأوساط السياسية في المنطقة تعلق آمالاً على الخطة الأممية المقبلة؛ شريطة أن يلتزم الانقلابيون بما سوف تسفر عنه من قرارات وتوصيات وعدم القفز عليها وعلى الشرعية اليمنية كما هو الحال في طرح الخطط الأممية السابقة.

 

وأضافت، أن نجاح الخطة المقبلة يتوقف على أهمية التزام الميليشيات الحوثية وصالح بكل ما تسفر عنه لاحلال سلام دائم وشامل في ، والتمهيد لعودة الشرعية اليمنية، التي ارتضاها وانتخبها الشعب اليمني بكامل إرادته وحريته.

 

وركزت صحيفة "النهار" الكويتية على بيان قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في والذي أكدت فيه أن لدى قواتها تعليمات واضحة وصريحة بعدم استهداف المواقع المدنية وبذل كافة ما يمكن بذله من جهد لتجنيب المدنيين المخاطر.

 

وأوضحت وفقاً للبيان، أنه سيتم إجراء تحقيق فوري من قيادة قوات التحالف بمشاركة خبراء من الولايات المتحدة تم الاستعانة بهم في تحقيقات سابقة.

 

وأبرزت صحيفة "الرياض" السعودية تصريحات نائب الرئيس اليمني الفريق الركن "علي محسن الأحمر" والذي أكد فيها مواصلة الجيش الوطني والمقاومة تحقيق الإنتصارات" في جبهتي نهم وصرواح، بمحافظتي صنعاء ومأرب.

 

وشدد "الأحمر"، خلال ترأسه اجتماعا موسعاً بالفريق الحكومي لمحافظة مأرب على ضرورة" استكمال تحرير من ميليشيا الانقلاب، وبناء الدولة الاتحادية وإخضاع كل شبر في لسلطة الدولة والنظام والقانون".

 

وعلى الصعيد الأمني ذكرت صحيفة "الإتحاد" الإماراتية بأن قائد محور "شبوة" اللواء الركن "ناصر علي النوبه" توعد بحماية خطوط أنابيب الغاز الطبيعي الواصلة من محافظة مأرب إلى منشأة بلحاف الغازية في شرق شبوة.

 

وقال اللواء النوبة إن قوات الأمن والجيش وأبناء شبوة لن يسمحوا بأي أعمال تخريبية تهدف إلى زعزعة الأمن والإضرار بالمصالح العامة والاقتصادية، لافتا إلى أن هناك كتيبة الجبل التابعة للواء 30 مشاة كلفت بتأمين وحماية أنابيب الغاز التي تستأنف عملية الضخ خلال الأسابيع القادمة عقب إصلاح الأضرار التي نتجت عن تفجير أنبوب في منطقة السوط وظاهرة باحقينة.

 

وعسكرياً أيضاً، نشرت صحيفة "المدينة" السعودية تصريحات لمحافظ ذمار "علي محمد القوسي" أكد فيها جاهزية أبناء المحافظة  لتحرير محافظتهم المختطفة من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية.

 

وبين "القوسي" أن أبناء المحافظة لديهم الاستعداد الكامل لتشكيل لواء أو اثنين إذا توفر الدعم والإمكانيات.

 

وأضاف: نحن على تواصل مع المقاومة في الداخل لأن الناس ضاقوا ذرعا بما تمارسه هذه المليشيات الانقلابية من ظلم وهم ينتظرون وصول الشرعية لكي ينقضوا على الحوثي في الداخل.

 

وتحت عنوان "ثورة الرواتب" تستفز الميليشيات، كتبت صحيفة "الإمارات اليوم" استفحلت ما باتت تعرف بـ«ثورة الرواتب» ضد الميليشيات في ، عقب تفاعل الناشطين والشباب على مواقع التواصل الاجتماعي مع الثورة بشكل كبير، وقاموا بنشر دعوات تحت شعار «أنا نازل من أجل الراتب»، في إشارة إلى تظاهرات الأحد الماضي، التي دعا إليها عدد من النقابات العمالية للمطالبة برواتب الموظفين.

 

وفي هذا السياق، دشن عدد من الحقوقيين والإعلاميين والناشطين اليمنيين، عبر موقعي التواصل الاجتماعي: «تويتر» و«فيس بوك» دعوة للنزول إلى الشارع اليوم، للتنديد بسياسة التجويع التي تتبعها ميليشيات الحوثي ضد أبناء الشعب اليمني، عبر هاشتاق «أنا نازل».

 

ودعا القائمون على الحملة جميع اليمنيين في العاصمة صنعاء إلى الخروج والنزول للشارع وكسر حاجز الخوف. وقال بيان صادر عنهم «بدلاً من الموت جوعاً في البيوت، يتوجب علينا كباراً وصغاراً المشاركة في هذه التظاهرة، كفانا انتظاراً، وأعلنوها مدوية بصرخات الغضب.. أنا نازل».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : تعرف على أبرز ما تناولته الصحف الخليجية في الشأن اليمني في موقع حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بو يمن الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بو يمن الاخبارية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت