: معارك وحشود ضخمة للقبائل في مأرب بعد مقتل قائد المنطقة العسكرية الثالثة

بو يمن الاخبارية 0 تعليق 47 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حشدت القبائل مئات المقاتلين وعشرات الآليات إلى منطقة صرواح لاستكمال تحرير المنطقة من المتمردين بعد ساعات من وفاة قائد المنطقة العسكرية الثالثة في ، اللواء عبد الرب الشدادي، متأثراً بجروح أصيب بها خلال مواجهات مع الحوثيين وقوات صالح في صرواح.

 

وأوضحت المصادر أن اللواء الشدادي أصيب خلال المواجهات في منطقة صرواح، غربي مأرب ونقل على أثر إصابته إلى مدينة مأرب، مركز المحافظة، لتلقي العلاج، غير أنه توفي متأثراً بجراحه. ونعى الجيش الوطني وفاة الشدادي الذي كان يقود المنطقة الثالثة التي تشمل مأرب وشبوة، ويعد من أبرز القادة العسكريين للعملية العسكرية التي تنفذها قوات الجيش اليمني الموالية للشرعية والمقاومة الشعبية في مديرية صرواح، غرب مأرب. وسقط عدد من القتلى بجانب الشدادي الذي تعرض لقذيفة اثناء ما كان يقود المعارك في صرواح.

 

ووافادت مصادر ميدانية ان معارك عنيفة شهدتها المنطقة بعد مقتل الشدادي ورفاقه، وسقوط أعداد من القتلى والجرحى من الحوثيين وقوات صالح وكذلك من أفراد قوات الشرعية. وكان قيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح بمديرية صرواح، خالد مقري، قتل في المواجهات التي وقعت الجمعة.

 

وكانت مصادر عسكرية أكدت الجمعة ان قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تمكنت من تحرير موقعين في جبهة صرواح باتجاه منطقة الزغن التابعة لمديرية بني ضبيان محافظة صنعاء. وقال مصدر عسكري بالمحافظة: "إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تمكنت من التقدم والسيطرة على مواقع ومناطق استراتيجية أبرزها (قرية آل عوير ومحيطها، وجبل الطريف، وجبل الدرم، والتبة البيضاء) في جبهة المخدرة بمديرية "صرواح" بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي وصالح استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة".

 

وأضاف المصدر "أن قوات الجيش الوطني واصلت تقدمها باتجاه منطقة "وادي الضيق" شمال غرب جبل "هيلان" الإستراتيجي بهدف قطع خطوط الإمداد عن المليشيات وتطويق ما تبقى من مواقعهم، مؤكداً أن مليشيات الحوثي وصالح تكبدت خلال الاشتباكات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري".

 

وبدأت القوات الشرعية منذ أسابيع عملية لاستكمال السيطرة على منطقة صرواح، آخر أهم مناطق مأرب التي لا يزال الحوثيون يسيطرون على أجزاء منها، وتتصل بمناطق تابعة إدارياً لمحافظة صنعاء.



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : معارك وحشود ضخمة للقبائل في مأرب بعد مقتل قائد المنطقة العسكرية الثالثة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع بو يمن الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بو يمن الاخبارية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا