اخبار اليمن : من هو اللواء عبدالرب الشدادي : وكيف انتقل من معسكر خالد في تعز إلى قيادة الجيش الوطني بمأرب ؟

بو يمن الاخبارية ارسل لصديق نسخة للطباعة

استشهد مساء اليوم الجمعة ، قائد المنطقة العسكرية الثالثة، اللواء عبدالرب الشدادي، في المعارك الدائرة بمنطقة صرواح في محافظة مأرب، شمال شرق .

وعرف اللواء الشدادي بشجاعته، حيث ورغم رتبته العسكرية، كان يتقدم الصفوف مع الجنود في كل المعارك التي خضوها لتطهير جيوب وتجمعات المليشيات في مأرب.

واسمه الكامل: عبد الرب قاسم أحمد الشدادي، كان ضابط في معسكر خالد بمحافظة تعز، لكنه تم إيقافه من عمله بسبب اتلافه شاحنة محملة بالمشروبات الكحولية المستوردة (خمور)، بعد ان كلف بحمايتها وايصالها لصنعاء، وانها تحمل اسلحة.

حاكم بعدها محاكمة عسكرية انتقامية أُتّهم خلالها بالخيانة العظمى ومخالفة الأوامر العسكرية, الغى علي عبدالله صالح حكم الإعدام الصادر بحق هذا الضابط بعفو + فصل تام من القوات المسلحة, ليقوم علي محسن الأحمر بطلب هذا الضابط إعجاباً بشجاعته وقوة شخصيته وأعاده للسلك العسكري عن طريق النفوذ التي يتمتع بها, ولكن هذه المرة تحت قيادة مباشرة من علي محسن.

وبعد عدة سنوات يتم اختيار هذا الضابط في التشكيلة الجديدة لقوات الحرس الجمهوري الأكثر تطوراً واحترافية بقيادة نجل الرئيس حينها علي صالح. .
.
في مارس 2011 واثناء ثورة 11 فبراير خالف الأوامر و رفض أمر وزير الدفاع، بقيادة كتيبتين من معسكر 72 حرس جمهوري لاستلام الحزام الامني حول ساحة التغيير بصنعاء، لأنه كان يعلم أن علي صالح يريد استخدام الكتيبتين في فض الاعتصام.

وفي 2014 وقف ضد انقلاب الحوثيين، لعينه الرئيس هادي في 08 - 04 - 2015 ، قائدا للمنطقة العسكرية الثالثة وقائدا للواء 13 مشاة التابع لذات المنطقة بمحافظة مأرب، وترقيته إلى رتبة لواء. 

قاد اللواء معارك شرسة ضد مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، في محافظة مأرب، التي كانت تسعى للزحف نحو منابع النفظ الرئيسية في محافظة مأرب التي تعد المصدر الأبرز للنفط والغاز في .

وفي أكتوبر من العام الماضي استعادت قوات الجيش الوطني بقيادة الشدادي والمسنودة بقوات التحالف العربي السيطرة على آخر معاقل الحوثيين في المحافظة، وأعلنت محافظة مأرب محافظة محررة.

اللواء عبدالرب الشدادي قائد المنطقة العسكري الثالثة, الرجل الذي رأى النجاة في التمسك بشرفه العسكري حين كان يراه الجميع انتحاراً. الرجل الذي لن تكف عن الاستغراب والذهول وأنت تستمع لقصّة حياته الشبيهة بتلك الافلام التي تسكنك شخصية البطل فيها لبعض الوقت وتتمنى الحصول على تجربة مشابهة لتصبح مثله.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : من هو اللواء عبدالرب الشدادي : وكيف انتقل من معسكر خالد في تعز إلى قيادة الجيش الوطني بمأرب ؟ في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بو يمن الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بو يمن الاخبارية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا