اخبار اليمن : تعرف على أبرز ما تناولته الصحف الخليجية في الشأن اليمني

بو يمن الاخبارية ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبرزت الصحف الخليجية اليوم الخميس العديد من القضايا في الشأن اليمني من أهمها التطورات حول الوضع الإنساني والعسكري والسياسي.

 

وقالت صحيفة "الشرق" السعودية في افتتاحيتها أنه رغم كل المحاولات التي جرت مع الانقلابيين في لاستعادة الشرعية إلى وضعها الطبيعي ، إلا أن الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح والحوثيين ما زالوا يستمدون قوتهم من الخارج الإيراني ، الذي يواصل محاولته تخريب المنطقة ووضع منافذ له من خلال ، وقد انتهت جميع المحاورات الجارية للإصلاح بالفشل بسبب الخروقات التي يقوم بها الحوثيون في المدن اليمنية والجنوب السعودي.

 

ورأت أن المتضرر من ذلك كله هو المواطن اليمني ما بين طفل وشيخ وامرأة، الذين لا حول ولا قوة لهم إلا أنهم يعيشون في مناطق متوترة ويهجرون بيوتهم التي تُهدَّم بفعل الحرب ويخرجون من مناطقهم بحثاً عن الأمن لأسرهم التي تشتتت في تلك الجبال والمخيمات التي تؤويهم.

 

وركز صحيفة "اليوم" السعودية على توثيق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان عبر فرقها الميدانية العاملة في جميع المحافظات اليمنية 602 انتهاكا بحق المدنيين خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2016م.

 

وذكرت الصحيفة إن اللجنة وثقت 602 انتهاكا بحق المدنيين خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2016م.

 

من جانبها كشفت صحيفة "الوطن" السعودية عن مصادر محلية مطلعة، وجود قرابة 10 آلاف يمني في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت، يتم تجهيزهم وتنظيمهم لإلحاقهم بمعسكرات تدريب يشرف عليها الحرس الثوري الإيراني.

 

وأشارت المصادر إلى أن هذا العدد من اليمنيين تم نقلهم بواسطة النظام الإيراني بجوازات سفر غير مختومة ومزورة، لتكوينهم وتدريبهم على تشكيل نواة القوة العسكرية، التي أعلنت عنها طهران في وقت سابق، بهدف تكوين جيش شعبي مواز في العراق وسورية واليمن.

 

وتحت عنوان "الميليشيات تعترف بتعاون «حزب الله» وإيران في مجال الصواريخ" أوردت صحيفة "الإمارات اليوم" تصريحات قائد القوات الجوية المُسيطَر عليها من قبل الميليشيات في صنعاء، اللواء إبراهيم الشامي والذي أكد فيها تلقي جماعته دعماً فنياً كبيراً في صناعة الصواريخ من «حزب الله» اللبناني والقوات الإيرانية، مكنتها من تحويل صواريخ تابعة للدفاع الجوي إلى صواريخ باليستية بعيدة المدى.

 

وعلى الصعيد العسكري أوردت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية تصريحات العقيد ، أركان اللواء 19 مشاة، في تصريحات أنب المواجهات مع الميليشيات الانقلابية تتركز في مناطق تربط بين مديرتي عسيلان والعلياء وأن قوات الجيش والمقاومة تواصل تصديها لمحاولات الانقلابيين الفاشلة التقدم نحو عسيلان وتكبدهم خسائر فادحة رغم استمرار تعزيزاتها العسكرية القادمة من صراوح ومحافظة البيضاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، على حد قوله.

 

وأبرزت صحيفة "الخليج" الإماراتية خبر تفكيك خبراء عسكريون في محافظة لحج، جنوب ، عبوتين ناسفتين ،كانتا قد وضعتا في وقت سابق من قبل إرهابيين.

 

وأفاد بيان صادر عن شرطة محافظة لحج، أن أمن لحج تلقى بلاغاً من مواطنين بوجود عبوتين ناسفتين بجانب المجمع القضائي، وقام بإرسال خبراء عسكريين من الحزام الأمني، والذين بدورهم قاموا بنزع تلك العبوتين وأخذهما إلى مكان آمن، للتخلص منهما.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : تعرف على أبرز ما تناولته الصحف الخليجية في الشأن اليمني في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بو يمن الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بو يمن الاخبارية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا