اخبار اليمن : صورة لرجل الأمن الذي خدع الإرهابيين ومنعهم من الاستيلاء على الدورية الأمنية (شاهد)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

 أعلنت وزارة الداخلية مساء اليوم (السبت) عن أسماء الإرهابيين اللذين تم القضاء عليهما في العملية الأمنية التي نفذها رجال الأمن في حي الياسمين شمال ، كاشفة عن المضبوطات الخطرة التي كانت بحوزتهما.

وقالت الوزارة في بيان لها إن الجهات الأمنية تمكنت من رصد تواجد المطلوب الخطر طايع بن سالم بن يسلم الصيعري (سعودي الجنسية) المعلن عنه بتاريخ 21 / 4 / 1437هـ لدوره الخطير في تصنيع أحزمة ناسفة نفذ بها عدد من الجرائم الإرهابية مختبئاً في منزل يقع بحي الياسمين شمال مدينة الرياض ومعه شخص آخر ظهر أنه يدعى طلال بن سمران الصاعدي (سعودي الجنسية) واتخاذهما من ذلك المنزل وكراً إرهابياً لتصنيع المواد المتفجرة من أحزمة وعبوات ناسفة.

وأضافت: "وفقاً لهذه المعطيات باشرت الجهات الأمنية فجر اليوم السبت الموافق 9/ 4/ 1438هـ تطويق الموقع وتأمين سلامة سكان المنازل المجاورة والمارة وتوجيه نداءات في الوقت ذاته لهما لتسليم نفسيهما إلا أنهما رفضا الاستجابة وبادرا بإطلاق النار بشكل كثيف على رجال الأمن في محاولة للهروب من الموقع".

وتابعت: "استوجب ذلك تحييد خطرهما خاصة أنهما يرتديان حزامين ناسفين كانا على وشك استخدامهما لولا عناية الله ثم سرعة تعامل رجال الأمن معهما ما حال دون ذلك، ونتج عن العملية مقتلهما وإصابة أحد رجال الأمن بإصابة طفيفة نقل على إثرها للمستشفى وحالته مستقرة فيما لم يَصْب أحد من الساكنين أو المارة بأي أذى".

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن المطلوبين، ضبط في المنزل الذي تواجدا فيه حزامان ناسفان في حال تشريك كاملة وتم إبطالهما، وقنبلة يدوية محلية التصنيع، وحوضان صغيران بهما مواد يشتبه بأن تكون كيميائية تستخدم لتصنيع المواد المتفجرة من أحزمة وعبوات ناسفة.

وأكدت الوزارة على مدى خطورة المضبوطات، وما كان المذكوران يخططان للإقدام عليه من عمل إجرامي عملا للإعداد عليه خاصة أن طايع المذكور يعد خبيراً يعتمد عليه تنظيم "داعش" الإرهابي في تصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتجهيز الانتحاريين بها وتدريبهم عليها لتنفيذ عملياتهم الإجرامية التي كان منها عملية استهداف المصلين بمسجد قوة الطوارئ بعسير بتاريخ 24 / 10 / 1436هـ والعمليتين اللتين جرى إحباطهما بتاريخ 29 / 9 / 1437هـ وكانت الأولى في المواقف التابعة لمستشفى سليمان فَقِيه فيما استهدفت الثانية بكل خسة ودناءة المسجد النبوي الشريف.

يمن برس - بالصور.. الداخلية السعودية تكشف هويات الإرهابيين المقتولين في عملية الياسمين والمضبوطات التي كانت بحوزتهما 
يمن برس - بالصور.. الداخلية السعودية تكشف هويات الإرهابيين المقتولين في عملية الياسمين والمضبوطات التي كانت بحوزتهما 
يمن برس - بالصور.. الداخلية السعودية تكشف هويات الإرهابيين المقتولين في عملية الياسمين والمضبوطات التي كانت بحوزتهما 
 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بو يمن الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بو يمن الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق