اخبار اليمن : إيران تفاجئ السعودية وتتراجع عن هذا القرار الحاسم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


تراجعت إيران عن تصريحات أدلى بها المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي حول الحج، "بأن موقف بلاده من حج العام الماضي لن يختلف عن هذا العام"، و"أنه لا يتوقع أن يكون هناك برنامج لإرسال الإيرانيين لأداء مناسك الحج"، ونفى التصريحات التي أدلى بها الإثنين الماضي.


وقال "قاسمي" في تصريحات له أول من أمس الخميس ، تصريحات التي بثتها وكالة أنباء «إرنا الإيرانية»، حول موقف بلاده من حج هذا العام، إلا أنه عاد أمس وكرر نفي أن تكون بلاده «تسلمت لغاية الآن أي دعوة للحج المقبل من جانب الحكومة السعودية»، على رغم تأكيد المملكة من خلال وزير الحج والعمرة المهندس محمد بنتن الأسبوع الماضي، أنها وجهت الدعوة الرسمية لـ80 دولة (من بينها إيران) للتنسيق في شأن حج العام الحالي.


وفي إشارة إلى أن إيران يمكن أن تسمح لحجاجها بأداء فريضة الحج هذا العام، قال بهرام قاسمي: «من الطبيعي بعد تسلم الدعوة وفي حال توافر الظروف، سيتم درس الموضوع واتخاذ القرار اللازم في شأنه من المنظمات والمؤسسات ذات الصلة».


وأكدت الحكومة السعودية الأسبوع الماضي أنها ترحب بالحجاج الإيرانيين وبقدوم الحجاج والمعتمرين والزوار كافة، من دون النظر إلى جنسياتهم أو انتماءاتهم المذهبية. وكان رفض منظمة الحج والعمرة الإيرانية التوقيع على محضر إنهاء ترتيبات قدوم حجاجها لموسم الحج الماضي سبباً في عدم قدوم الحجاج من إيران، إذ شهدت المفاوضات مطالب إيرانية تخالف شعائر الركن الخامس وتتعارض مع التعليمات التي تلتزم بها جميع الدول الإسلامية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بو يمن الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بو يمن الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق