اخبار البحرين اليوم - تحت رعاية قائد الخدمات الطبية الملكية..انطلاق اليوم العلمي لطب الأسنان السبت المقبل

BNA 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

2016/10/13 - 32 : 10 AM

المنامة في 13 أكتوبر/بنا/ تحت رعاية الشيخ البروفسور الشيخ خالد بن علي أل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية في قوة دفاع البحرين، يقيم مركز طب الأسنان وجراحة الوجه والفكين في المستشفى العسكري، يومه العلمي، وذلك يوم السبت المقبل 15 أكتوبر الجاري.

وسيشتمل اليوم الطبي على محاضرات علمية ستتناول آخر المستجدات الطبية والعلمية حول العالم في طب وجراحة الأسنان، وفي علاج أمراض الأسنان، وطرق المعالجة الحديثة والتي تخص الأطفال إلى مرحلة البلوغ.
ومن جانبه أشار استشاري طب وجراحة الأسنان في مركز طب الأسنان و جراحة الوجه و الفكين في المستشفى العسكري الدكتور عمر صالح في تصريحات لوكالة أنباء البحرين (بنا) إلى "أن اليوم العلمي السنوي سيشهد حضور طبي متميز من خلال مشاركة عدد من الخبراء والمختصين في طب وجراحة الأسنان من داخل وخارج البحرين، منهم الدكتورة سوزان باريك استشاري في طب أسنان الأطفال، من جامعة لندن من المملكة المتحدة والتي سوف تلقي محاضرتين حول الطرق الحديثة لمعالجة تسوس الأسنان عند الأطفال".
واضاف "المحاضرة الثانية ستكون حول نقص التكلس في الأسنان عند الأطفال، بالإضافة إلى مشاركة استشاري جراحة الوجه و الفكين، الدكتور نواف الحمر في محاضرة حول التشوهات الخلقية في الأسنان، والدكتورة رنا الغتم استشاري تقويم الأسنان، والتي ستتحدث حول التدخلات التقويمية الوقائية، كما يشارك د. كيناك جانجولي، اختصاصي أمراض اللثة وجراحتها، والذي سيتحدث حول التعامل مع الأربطة الفموية عند الأطفال، والدكتورة أنيا اليأس اختصاصية طب أسنان الأطفال، وستستعرض في محاضرتها حول التخدير النسبي في طب أسنان الأطفال".
وحول الخدمات التي يقدمها المركز أوضح استشاري طب وجراحة الأسنان عمر صالح في مركز طب الأسنان وجراحة الوجه والفكين عمر صالح "إن المركز يقدم خدماته من خلال 17 عيادة مجهزة باحث الأجهزة والمواد لجميع اختصاصات طب وجراحة الفم والأسنان متوفرة، كجراحة الوجه والفكين وتقويم الأسنان وطب أسنان الأطفال وأمراض و جراحة اللثة وتركيبات الأسنان وعلاج عصب وجذور الأسنان والعلاج الروتيني للفم والأسنان مثل ترميم الأسنان و إزالة الجير، تجميل الأسنان".
وأشار إلى أعداد المرضى الذين راجعوا المركز مؤكدا أن 42016 مريض راجعوا المركز من بداية شهر يناير إلى نهاية شهر أغسطس من العام الجاري، وبمتوسط 5252 مريض شهريا، مبينا بقوله "أن المركز يعمل به طاقم طبي يضم 78 كادر من أطباء الأسنان بمختلف تخصصاتهم، بالإضافة إلى العاملين في المهن طبية المساندة، والإداريين، بالإضافة إلى أن المركز يضم مختبر لتركيبات الأسنان مجهز بأحدث الأجهزة" مضيفا الاستشاري بطب وجراحة الأسنان عمر صالح "المركز يقدم برامج توعية المجتمع حول أمراض الفم و الأسنان داخل المركز، بالإضافة إلى الزيارة الميدانية للمدارس، من خلال حملات التوعية التي يقوم بها في المجمعات التجارية".
وفي سياق حديثه حول دور المركز وفعاليته في البحرين قال استشاري طب وجراحة الأسنان عمر صالح "أن المركز يقدم برامج تدريبية متنوعة لتدريب أطباء الأسنان للاستعداد لامتحان مزاولة المهنة في البحرين، و الزمالة الايرلندية و الانجليزي، علاوة أن المركز يعمل خمسة أيام في الأسبوع من الساعة 7 صباحا إلى 10 مساءا من الأحد إلى الخميس"، مبينا أن قسم الطوارئ يستقبل المترددين على المركز والذين يعانون من الإصابات التي تتراوح من البسيطة إلى المتقدمة وعلى مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، مؤكدا أن الطب الخاص يقدم خدماته في جميع الاختصاصات والخدمات، وأن غالبية من المرضى يراجعون المركز بسبب مرض تسوس الأسنان.
ولفت الاستشاري إلى ما وصفه بالكارثة المنتشرة في دول الخليج والبحرين والمتمثلة في انتشار مرض تسوس الأسنان، موضحا أنها مشكلة أصبحت عالمية ولكنها تنتشر في بلاد العالم الثالث بشكل كبير جدا، واصفا إياها بالخطيرة على صحة الفم و الأسنان في مجتمعنا، ومعدل الإصابة بها في بلادنا يصل إلى 8 أضعاف ما هو عليه في الدول المتقدمة.

وبيّن د. صالح أن تسوس الأسنان هو عبء على الفرد والجهات الحكومية من عدة جهات، وذلك لأنه يشكل كلفة مالية عالية جدا على الفرد أو الجهات الحكومية، مشيرا في ذلك مشيرا إلى أنه يتم في المستشفى العسكري يتم إجراء علاج كامل للأسنان تحت التخدير العام لـ 25 طفل شهريا تقريبا، مضيفا "أن فقدان الأسنان مبكرا، يكون بسبب التسويس وما يسببه من الآثار الجانبية الناتجة عن خلع الأسنان، وكذلك فمنظر التسوس يكون منظر سيء، ويسبب رائحة فم كريهة، وله تأثير على الثقة في النفس والحياة الاجتماعية، وقد تشكل مضاعفات التهابات الأسنان المتسوسة ، على حياة الإنسان بشكل مباشر أو غير مباشر "خاصة عند مرضى القلب، السكري"، الضغط، نقص المناعة، الكلى " غيرها من الإمراض، داعيا إلى ضرورة التعامل معه وسرعة علاجه .
وقال د . صالح إلى أنه سيتم تقديم شهادات مشاركة تعليمية بـ 4 ساعات تعليمية للأطباء المشاركين ، ثم يعقب البرنامج الختامي حفل غذاء للحضور.

خ.أ

بنا 0732 جمت 13/10/2016

عدد القراءات : 13         اخر تحديث : 2016/10/13 - 32 : 10 AM

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار البحرين اليوم - تحت رعاية قائد الخدمات الطبية الملكية..انطلاق اليوم العلمي لطب الأسنان السبت المقبل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع BNA وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي BNA



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس