اخبار البحرين اليوم - خلف يعلن عن مشاريع خامسة المحرق..ممشى قلالي ومرافق ترفيهية تحقق التنمية الحضرية

BNA 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

2016/10/12 - 24 : 03 PM


المنامة في 12 اكتوبر / بنا / في إطار حرصها على اعادة دراسة جدوى المشاريع الاستثمارية ومدى تحقيقها للأهداف الاقتصادية والخدماتية التي تدفع عجلة التنمية العمرانية من جهة والعمل على جذب السياحة العائلية من جهة اخرى ، تقوم وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بإعداد التصاميم والمخططات الهندسية لإنشاء ممشى قلالي المحاذي للبيوت الاسكانية حيث سيتم رصد ميزانية المشروع مع بداية عام 2017.

اكد ذلك سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني خلال اجتماعه مع نائب رئيس مجلس المحرق البلدي السيد محمد خليفة حرز من اجل مناقشة متطلبات الدائرة الخامسة من الخدمات البلدية والبنى التحتية بحضور كل من مدير عام بلدية المحرق بالإنابة الشيخ محمد بن احمد آل خليفة والوكيل المساعد للثروة البحرية المهندس عبدالله عبداللطيف والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندس رائد الصلاح والامين العام لهيئة التخطيط والتطوير العمراني المهندس وائل المبارك.

وأشار م. خلف الى أهمية أن تكون المشاريع الاستثمارية قائمة على دراسات جدوى تتماشى مع الاحتياجات الرئيسية للمواطنين والمقيميين من مرافق عامة وترفيهية تكون متنفسا عاما وتحقق التنمية الحضرية والتي هي جوهر العمل البلدي وفق تطلعات القيادة الرشيدة وبما يخدم مختلف فئات المجتمع.

وذكر بأن الوزارة تسعى لترجمة تطلعات وطموحات الاهالي في المحرق من خلال الخدمات والمشاريع التي تشتمل على كافة المقومات المستقطبة للسياحة العائلية وتتماشى مع اهداف التنمية المستدامة المحققة لرؤية المملكة الاقتصادية.

وطرح ممثل بلدي المحرق الدائرة الخامسة عددا من الموضوعات الحيوية خلال الاجتماع ، منها تطوير مداخل شارع 38 الفاصل بين منطقة سماهيج ومنطقة قلالي ، واستكمال وضع المرتفعات وتطوير شبكة تصريف مياه الأمطار ومستوى الأرصفة في مجمع الزامل 255 ، وامكانية إنشاء شبكة الصرف الصحي في منطقة واحات المحرق ، وتطوير شارع الشيخ عيسى بن راشد (شارع رقم 58) من جهة تقاطع إشارة جزر أمواج ، الى جانب تطوير شارع الحوض الجاف من جهة الوحدات السكنية لمشروع شمال شرق المحرق (إسكان قلالي الجديد).

وبين حرز رغبة اهالي المنطقة بإنشاء ممشى مفتوح للعامة وساحل عائلي في المنطقة تتوافر فيهما وسائل الترفيه التي تشتمل على مناطق لممارسة الرياضة والاستمتاع بالمنظر البحري مع وجود ألعاب الاطفال المصممة وفق عناصر السلامة بالإضافة إلى تخصيص مساحات للاستثمار على ان تكون ذات شروط محددة تتماشى مع احتياجات مرتادي الساحل من الناحية الخدماتية والترفيهية التي تسعى الوزارة اليها من جهة وتساهم في توفير إيراد مادي يساهم في تشغيل وصيانة المرافق العامة بالمشروع ويحافظ على استمرارها بالجودة المطلوبة من جهة اخرى.

كما تطرق الى العقبات التي يعاني منها الصيادون في مرفأ قلالي ، مؤكدا دعمه لخطط الوزارة وتوجهاتها في تفاديها للمضي في تنفيذ مشاريعها بهذا الخصوص ، وأشاد بجهود الوزير وحرصه في التشاور مع اعضاء المجالس البلدية من اجل خدمة المواطنين والمقيمين ورفع جودة الخدمات البلدية تعزيزا للصلاحيات المستوحاة من المشروع الاصلاحي لجلالة الملك المفدى.

خ.س

بنا 1223 جمت 12/10/2016

عدد القراءات : 7         اخر تحديث : 2016/10/12 - 24 : 03 PM

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار البحرين اليوم - خلف يعلن عن مشاريع خامسة المحرق..ممشى قلالي ومرافق ترفيهية تحقق التنمية الحضرية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع BNA وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي BNA



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس