اخبار البحرين اليوم - الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال: نقوم بتنفيذ 3 مشاريع لتطوير شبكة الطرق الأساسية

BNA ارسل لصديق نسخة للطباعة

2016/10/12 - 49 : 08 AM

المنامة في 12 أكتوبر/بنا/ أكدت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة هدى فخرو"أن الوزارة تعمل حاليا على تنفيذ 3 مشاريع لتطوير شبكة الطرق الأساسية".
وأشارت فخرو إلى أن المشاريع الثلاثة الجاري تنفيذها حاليا تتمثل في تطوير تقاطع الجسرة، وتطوير تقاطعي ألبا والنويدرات، وتحسين طرق مداخل المدينة الشمالية، مؤكدة بأن عجلة البناء في مملكة البحرين تتواصل عبر الكثير من المشاريع التنموية التي تسهم في النهوض بالبنية التحتية، وتعزيز مقومات المدنية والعمران.
تواصل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تحقيق النجاح بطرق عدة في مشاريعها التي تقوم بها، من منطلق سعيها الدائم لتوفير بنى تحتية عالمية المستوى؛ لدعم التطور في مملكة البحرين، حيث تمكنت من تنفيذ شوط كبير في مجال المشاريع الرئيسة للطرق وفقا للخطة الإستراتيجية الموضوعة.
وفي حديثها لصحيفة (البلاد) الصادرة اليوم الاربعاء ذكرت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني "أن قطاع الطرق ملتزم بإنشاء وصيانة شبكة طرق حديثة، وفاعلة، وآمنة ومريحة تربط أرجاء المملكة كافة من خلال تنظيم متكامل وتقييم مستمر للإستراتيجية، وتتعاون إدارة تخطيط وتصميم الطرق وإدارة مشاريع وصيانة الطرق بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية والشركاء في القطاعين العام والخاص، والذين يساهمون جميعا في تحقيق رؤية الوزارة المتمثلة في سعيها لتأمين بناء شبكة طرق حديثة وعصرية في المملكة".
وأكدت المهندسة هدى فخرو بأن قطاع الطرق يؤدي دورا محوريا في النهوض بالبنية التحتية بالمملكة، حيث تعهد إلى الإدارة مهمات تطوير الطرق وإنشاء الجديدة منها، إضافة إلى برنامج تطوير طرق القرى بالتنسيق مع المجالس البلدية، وهم شركاؤنا في العمل.
وأضافت "تهدف الوزارة من خلال إستراتيجية الطرق الى إحداث نقلة نوعية لافتة في أداء ومستوى شبكة الطرق، وفتح المجال أمام أعمال تطوير مستقبلية والتخفيف من كثافة الازدحام المروري وزيادة مستوى السلامة لجميع مستخدمي الطرق، وتسهيل الوصول إلى مختلف مناطق المملكة، وخلق فرص استثمارية أكثر".
ولفتت إلى أن برنامج رصف الطرق الترابية يحظى باهتمام الحكومة وبدعم من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة؛ تلبيةً لاحتياجات المواطنين في تلك المناطق، ومواكبة للتطور العمراني الذي تشهده المملكة من خلال إنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع المحافظات؛ لتسهيل تنقل المواطنين والقاطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان، إلى جانب أهمية هذه المشاريع في تقليل المواقع المتضررة من تجمعات المياه خلال موسم الأمطار.
وتابعت: تشتمل تلك المشاريع على الأعمال المدنية، والرصف وتعبيد الطرقات والشوارع، إضافة الى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وإنشاء قنوات أرضية لاستخدامها من جانب الخدمات الأخرى؛ تلافياً لقطع الإسفلت مستقبلاً، وإنشاء مواقف للسيارات، وتركيب شبكة الإنارة والعلامات المرورية والإرشادية، وصباغة الخطوط الأرضية؛ لتسهيل الحركة المرورية، والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق.

خ.أ

بنا 0520 جمت 12/10/2016

عدد القراءات : 2         اخر تحديث : 2016/10/12 - 49 : 08 AM

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار البحرين اليوم - الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال: نقوم بتنفيذ 3 مشاريع لتطوير شبكة الطرق الأساسية في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع BNA وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي BNA


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا