اخبار البحرين اليوم - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تشارك في اجتماع الجمعية العامة الثالث عشر للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

BNA ارسل لصديق نسخة للطباعة

2016/10/11 - 40 : 02 PM

مسقط في 11 أكتوبر/ بنا / شارك وفد من المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في اجتماع الجمعية العامة الثالث عشر للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان المنعقد في العاصمة مسقط بسلطنة عمان.
وضم الوفد سعادة السيد فريد غازي رئيس لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وسعادة السيدة جميلة سلمان رئيس لجنة الحقوق المدنية والسياسية بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، والأستاذ بديع جبيل رئيس وحدة الشكاوى والرصد ممثلا عن الأمانة العامة للمؤسسة الوطنية.
وفي بداية الاجتماع تم تسليم رئاسة الجمعية العامة إلى الدكتور عيسى بن سعيد الكيومي رئيس اللجنة العمانية لحقوق الإنسان، ومن ثم تم اختيار جمهورية الجزائر للرئاسة واستضافة الاجتماع القادم للجمعية العامة في عام 2017.
كما تم تسمية أعضاء اللجنة التنفيذية للشبكة العربية، حيث تم وبالتوافق اختيار اللجنة العمانية لحقوق الإنسان والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بفلسطين والمجلس الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب.
وناقش الاجتماع التقرير السنوي للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان لعام 2015 والاطلاع على ما أنجز من خطة عمل الشبكة لعام 2016، ومناقشة التقرير المالي وإقرار مشروع خطة عمل الشبكة للعام 2017، ومتابعة توصيات الجمعية العامة.
وتناول الاجتماع مناقشة التعديلات التي تمت على أنظمة التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وفي هذا الصدد تقدمت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بمملكة البحرين بملاحظاتها ومرئياتها حول النظام الأساسي للتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان (GANHRI)، والنظام الداخلي للجنة الفرعية المعنية بالاعتماد (SCA)، حيث استعرض سعادة السيد فريد غازي رئيس الوفد هذه الملاحظات، وأكد على أهمية أن تدفع هذه التعديلات باتجاه وضع معايير أكثر شفافية وديمقراطية عند تصنيف المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بعيداً عن أي توجهات سياسية قد تؤثر على التصنيف، ودعي إلى توحيد المواقف والجهود للمؤسسات الوطنية العربية، وقد أشاد رئيس الجلسة بالملاحظات والمرئيات المقدمة من المؤسسة الوطنية بمملكة البحرين وأحالها بدوره لمزيد من الدراسة، داعيا المؤسسات الأخرى أن تبادر إلى تقديم ملاحظاتها في هذا الشأن.
المصدر: المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان

م خ

بنا 1138 جمت 11/10/2016

عدد القراءات : 8         اخر تحديث : 2016/10/11 - 40 : 02 PM

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار البحرين اليوم - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تشارك في اجتماع الجمعية العامة الثالث عشر للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع BNA وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي BNA


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا