اخبار البحرين اليوم - لدى ترؤس سموه جلسة مجلس الوزراء.. سمو ولي العهد يوجه الوزراء لمواصلة التعاون مع السلطة التشريعية خدمةً للوطن والمواطن

BNA ارسل لصديق نسخة للطباعة

2016/10/10 - 49 : 06 PM

المنامة في 10 اكتوبر / بنا / لدى ترؤس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله الجلسة الاعتيادية الأسبوعية لمجلس الوزراء صباح اليوم بقصر القضيبية وبمناسبة صدور الأمر الملكي السامي عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بافتتاح دور الانعقاد السنوي العادي الثالث من الفصل التشريعي الرابع لمجلسي الشورى والنواب وجه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء كافة الوزراء للاستمرار في التعاون البناء مع السلطة التشريعية بما ينعكس على خدمة الوطن المواطنين وينسجم مع مسيرة التنمية والتطور بقيادة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.
وأشاد المجلس بما تمخضت عنه الزيارة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله إلى مملكة تايلند الصديقة لترؤس وفد مملكة البحرين ممثلا عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، في أعمال مؤتمر القمة الثانية لمنتدى الحوار الآسيوي (ACD) من نتائج إيجابية على المستوى الثنائي بين مملكة البحرين ومملكة تايلند خلال جلسة المباحثات الذي عقدها سموه مع رئيس وزراء مملكة تايلند. إلى جانب ما أثمرت عنه القمة الثانية لمنتدى الحوار الآسيوي من تعزيز للعمل الآسيوي المشترك في كافة المجالات، ونوه المجلس بمضامين الكلمة التي وجهها صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وما اشتملت عليه هذه الكلمة من دعوة لتعزيز التعاون الآسيوي.

كما اتخذ مجلس الوزراء عددا من القرارات التي من شأنها زيادة القدرة التنافسية لجذب المستثمرين والسياح وخاصة ما يتعلق بتأشيرات الزيارة والإقامة وتعزيز كفاءة الأداء الحكومي بما يتماشى مع مساعي النماء والتطور لصالح المواطنين من خلال الموافقة على مشروع مرسوم بإنشاء مركز الاتصال الوطني وإعادة تنظيم وزارة المواصلات.

وقد استعرض مجلس الوزراء المذكرات المرفوعة إليه واتخذ عدداً من القرارات:
وافق المجلس على مذكرة بشأن مشروع قرار وزاري بتعديل بعض أحكام القرار (196) لسنة 2014 بشأن الرسوم الخاصة بخدمات الإدارة العامة للجنسية والجوازات وكلف المجلس الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لذلك وتتمثل التعديلات فيما يلي:
1- استحداث تأشيرة دخول لمرة واحدة صالحة لمدة أسبوعين مقابل رسم 5 دنانير.
2- تعديل مدة بقاء حامل تأشيرة 3 أشهر متعددة الدخول من أسبوعين إلى شهر.
3- استحداث تأشيرة متعددة الدخول صالحة لمدة سنة مقابل رسم 85 دينار.
4- تعديل سعر تأشيرة 5 سنوات متعددة الدخول من 60 دينار إلى 170 دينار.

وافق المجلس على مذكرة بشأن مشروع مرسوم بإعادة تسمية "الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم" والتدريب لتصبح "هيئة جودة التعليم والتدريب"، وذلك بما ينسجم مع اختصاصاتها ونظيراتها على المستوى الدولي وبما يعكس ما وصلت إليه هذه الهيئة من ارتقاء في متابعة جودة التعليم والتدريب.

وافق مجلس الوزراء على مذكرة بشأن مشروع قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون رقم (3) لسنة 1994 بخصوص تقسيم الأراضي المعدة للتعمير والتطوير الصادرة بالقرار رقم (56) لسنة 2009 تمهيداً لاتخاذ باقي الإجراءات، حيث يأتي هذا القرار ضمن الإجراءات المتعلقة بتعزيز الدخل وتنمية الإيرادات الحكومية بما يضمن استمرارية جودة ونوعية هذه الخدمات، ويختص القرار بالرسوم المتعلقة بخدمات تقسيم الأراضي سواء التقسيم الجزئي أو الرئيسي.

وافق مجلس الوزراء على مذكرة بشأن إعادة تنظيم وزارة المواصلات والاتصالات وذلك بما يتوافق مع التوجهات الحكومية في تحسين كفاءة الأداء ورفع الإنتاجية والارتقاء بالخدمات المقدمة وتقليص النفقات الحكومية وترشيدها، حيث تم اعتماد الهيكل الجديد الذي سيتم بمقتضاه تقليص عدد الوكلاء المساعدين في الوزارة من 8 إلى 7 وكلاء مساعدين.

وافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بإنشاء وتنظيم مركز الاتصال الوطني، ويهدف مشروع المرسوم إلى تأسيس مركز اتصال وطني لتوحيد الخطاب الإعلامي الحكومي بحيث يتوافق مع منهجية عمل واضحة ترسي دعائم العمل الإعلامي الحكومي وفق طابع مؤسسي يعكس الإنجازات والخطط والبرامج الحكومية ويكفل بناء علاقات مستمرة مع وسائل الاعلام المحلية والإقليمية والدولية ويكفل التواصل معها والارتقاء بالخطاب الإعلامي.

وافق المجلس على مذكرة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (11) لسنة 1975 بشأن جوازات السفر، والمتمثل في سد الفراغ التشريعي في إطار تجريم الأفعال التي يقوم بها البعض من تدوين لعبارات وملصقات وعلامات وشعارات على جوازات السفر البحرينية من جهات غير مخولة مما يؤثر على شكل جواز السفر البحريني في جميع دول العالم، وذلك بهدف الحفاظ على شكل هذه الوثيقة الرسمية الهامة من العبث بها.

استعرض المجلس مذكرة بشأن الخطة الوطنية لمعالجة العمالة السائبة ومعالجة مشكلات المساكن المشتركة للعمال، وكلف الجهات المعنية بمتابعة تنفيذ ما ورد بالخطة التي اعتمدها مجلس الوزراء من مهام ومبادرات. مع تكليف وزير العمل والتنمية الاجتماعية بعرض الخطة على لجنة التحقيق البرلمانية الخاصة ذات العلاقة، إضافة إلى تعزيز الربط الإلكتروني بين الجهات الرسمية المعنية بتنفيذ الخطة وفقاً للبيانات المشتركة المتوافرة. ويأتي هذا المشروع تفعيلا لأداة تطوير الأطر التشريعية والتنظيمية التي من خلالها يمكن البناء للوصول إلى ما تم إقراره من أهداف للمرحلة المقبلة في الملتقى الحكومي 2016.

أخذ المجلس علماً حول عدد من الموضوعات ذات الصلة بالسلطة التشريعية حيث اطلع على المذكرات ووافق على ردود الحكومة على هذه الرغبات على النحو الذي اقترحته اللجنة الوزارية للشئون القانونية وتتمثل الموضوعات فيما يلي:
o الاقتراح برغبة المقدم من مجلس النواب (بصيغته المعدلة) بخصوص منح الأولوية للحالات الطارئة في طلبات العلاج بالخارج.
o الاقتراح برغبة المقدم من مجلس النواب بخصوص قيام الحكومة باستغلال المشاريع التنموية الكبرى في توظيف العاطلين عن العمل.
o الاقتراح برغبة المقدم من مجلس النواب بخصوص إنشاء إدارة عامة لمكافحة المخدرات وحماية الآداب بوزارة الداخلية.
o الاقتراح برغبة المقدم من مجلس النواب بأن تتخذ الحكومة الإجراءات الكفيلة بتطوير وتفعيل إدارات وأجهزة الرقابة والحماية والتفتيش في الدولة.
o الاقتراح برغبة المقدم من مجلس النواب (بصيغته المعدلة) بخصوص قيام هيئة الكهرباء والماء بخصم 50% من قيمة فواتير كهرباء أسر الأرامل المسجلة لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومن في حكمهن.
o الاقتراح برغبة المقدم من مجلس النواب (بصفة مستعجلة) بخصوص فتح خط طيران عن طريق الناقلة الوطنية بين مملكة البحرين والمملكة المغربية.

ع ع

بنا 1548 جمت 10/10/2016

عدد القراءات : 2         اخر تحديث : 2016/10/10 - 49 : 06 PM

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار البحرين اليوم - لدى ترؤس سموه جلسة مجلس الوزراء.. سمو ولي العهد يوجه الوزراء لمواصلة التعاون مع السلطة التشريعية خدمةً للوطن والمواطن في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع BNA وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي BNA


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا