اخبار البحرين اليوم - خلال لقاء مع رئيس وزراء تايلند ووزير الخارجية السعودي بمبادرة من سموه..سمو رئيس الوزراء : التعاون الخليجي الاسيوي مطلوب في هذه المرحلة الهامة

BNA ارسل لصديق نسخة للطباعة

2016/10/10 - 38 : 02 PM

بانكوك في 10 اكتوبر / بنا / بمبادرة من صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر عقد اجتماع بحضور سموه بين كلا من معالي رئيس وزراء تايلاند الجنرال برايوت تشان أوتشا ومعالي السيد عادل الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة تم خلاله الاتفاق على تقوية العلاقات السعودية التايلندية وتكثيف الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في البلدين بما يدعم مصالحهما المشتركة .

وقد أعرب معالي رئيس وزراء مملكة تايلند ومعالي وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة عن بالغ الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر على مبادرة سموه في العمل على الانطلاق بمرحلة جديدة للعلاقات السعودية التايلندية بما يعزز التعاون بينهما ويدعم التقارب ويحقق المصالح المشتركة .

وقد اكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بان التعاون الخليجي الآسيوي مطلوب في هذه المرحلة الهامة نظرا لما تمثله مملكة تايلند في رابطة دول الآسيان وما تشكله المملكة العربية السعودية الشقيقة من ثقل خليجي واقليمي وعالمي ، وان التقارب بينهما يزيد من الترابط والتعاون الآسيوي.

هذا وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ومعالي رئيس وزراء تايلند ومعالي وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة قد عقدوا اجتماعا على هامش القمة الآسيوية الثانية لمنتدى الحوار الآسيوي تم فيه بحث القضايا التي تهم المنطقة وما من شأنه تعزيز التقارب الخليجي التايلندي والسبل الكفيلة بتحقيق وثبة جديدة في العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية ومملكة تايلند بما ينعكس ايجابا على الدول الخليجية والآسيوية .

وقد اعرب معالي رئيس وزراء تايلند عن بالغ الامتنان لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ، ووجه الشكر لسموه على مبادرته بترتيب هذا اللقاء الذي يعكس الحرص الذي يبديه سموه لتعظيم المصالح المشتركة التي تحفظ مسيرة التعاون الآسيوي عموما والخليجي الآسيوي خصوصا . فيما أشاد وزير الخارجية السعودية بمبادرات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لتعزيز التقارب بين الدول ، مؤكدا ان حكومتي وشعبي البلدين سيسعدان بإعادة آفاق التعاون بين المملكة العربية السعودية الشقيقة ومملكة تايلند الصديقة.

وقد تم الاتفاق في ضوء مبادرة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على تكثيف اللقاءات السعودية التايلندية بالشكل الذي يرتقي بالعلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين الى مجالات أرحب.

خ.س

بنا 1137 جمت 10/10/2016

عدد القراءات : 16         اخر تحديث : 2016/10/10 - 38 : 02 PM

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار البحرين اليوم - خلال لقاء مع رئيس وزراء تايلند ووزير الخارجية السعودي بمبادرة من سموه..سمو رئيس الوزراء : التعاون الخليجي الاسيوي مطلوب في هذه المرحلة الهامة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع BNA وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي BNA


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




إخترنا لك

تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا