اخبار البحرين اليوم - تحرك عربي لإقناع الأمم المتحدة بالاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية

BNA 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة


2018/01/07 - 26 : 08 AM

عمان في 07 يناير/ بنا / قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الاردني ايمن الصفدي ان الوفد الوزاري العربي المصغر المكلف بمتابعة الآثار السلبية لقرار الإدارة الأميركية بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الاميركية إليها، اكد على استمرار الاتصال مع المجتمع الدولي تجاه اطلاق جهد دولي جاد وسريع يفضي الى انهاء الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكد اننا سنعمل معا للحد من اقدام اي دولة اخرى على الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.

واوضح الصفدي ان اللجنة ستعمل على مواصلة دعم الحق المشروع لدولة فلسطين في ترسيخ مكانتها على الخارطة الدولية بما في ذلك الانضمام الى المنظمات والمؤسسات والمواثيق الدولية، والاستمرار في الموقف العربي المعلن والواضح في دعم القيادة الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني والوقوف الى جانبها في سعيها لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.

وجدد الصفدي التأكيد انه لا أمن، ولا استقرار، ولا أمان في منطقة الشرق الاوسط من دون الحل القائم على اساس الدولتين لإنهاء الصراع العربي الاسرائيلي، وهو موقف ثابت.

وقال الصفدي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في اختتام اجتماع اللجنة مساء امس في عمان "ان المجموعة العربية تؤكد موقفها الثابت في التمسك بالسلام كخيار استراتيجي لجميع الدول العربية، ونريد السلام عادلا وشاملا ومقبولا من قبل الشعوب ويلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني واساسها حقه في الحرية والدولة المستقلة على ترابه الوطني.

وبين ان اجتماع اللجنة العربية اكد كل الثوابت العربية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وفيما يتعلق بالقدس، مبينا ان هذه المجموعة ستبقى على تواصلها مع المجتمع الدولي وفيما بينها بما يضمن الابقاء على التحرك والزخم السياسي القوي الذي يؤكد للعالم اجمع اننا كعرب نرفض اي خطوة تحاول فرض حقائق جديدة على الارض في القدس المحتلة وتستهدف تغيير الوضع القانوني في القدس.

وقال انه تم خلال الاجتماع التوافق على الاجتماع في اطار اوسع بالمجلس الوزاري لجامعة الدول العربية في نهاية الشهر الحالي لتقديم التوصيات للاجتماع الوزاري واطلاع الوزراء العرب على ما تم وما سيتم من جهود للوصول لتحقيق اهدافنا في التأكيد على بطلان القرار الاميركي وانه لا اثر قانوني له، ومحاولة الحصول على اعتراف عالمي بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، والضغط باتجاه تحرك دولي فاعل يأخذنا من حالة الجمود في الجهود السلمية الى طريق ثابت وراسخ نحو الحل الشامل والعادل للصراع، وهو حل الدولتين وفقا للقرارات الدولية.

وبين ان عقد قمة عربية استثنائية في الاردن متروك للمجلس الوزاري العربي في اجتماعه المقبل في ظل تقييم الخطوات المتخذة.
من جهته أشار الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط الى الجهود العربية التي تبعت القرار الامريكي، في مجلس الامن الدولي وعلى مستوى الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وبين ان المرحلة المقبلة من العمل العربي ستركز على التعامل مع هذه الثغرات.

وحول البحث عن راعٍ بديل لعملية السلام قال ابو الغيط ان القرار الاخير للمجلس الوزاري العربي أكد ان الولايات المتحدة باعترافها بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، وضعت نفسها خارج اطار التسوية.

و.ش

بنا 0519 جمت 07/01/2018

عدد القراءات : 81         اخر تحديث : 2018/01/07 - 26 : 08 AM

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس