اخبار البحرين اليوم - مساعد وزير الخارجية يواصل لقاءاته في جنيف.. ويبين أن ادعاءات قطر وتقديمها للعديد من الشكاوى والمظلومية يهدف لتقديم صورة مغايرة للرأي العام الدولي

BNA 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

2017/09/20 - 47 : 07 PM

البحرين في 20 سبتمبر / بنا / أكد سعادة السيد عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري، مساعد وزير الخارجية رئيس وفد مملكة البحرين المشارك في أعمال الدورة السادسة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، على أن القوانين والتشريعات في مملكة البحرين تعزز الإجراءات والضمانات القانونية والقضائية وفق أعلى المعايير الدولية وبوجود آليات وقائية وطنية تعزز حماية الحقوق والحريات الأساسية، وأن مملكة البحرين لا تالو جهدا في تعزيز قيم الديمقراطية وترسيخ احترام حقوق الإنسان وحرياته الأساسية، وتعزيز مفهوم حرية التعبير، والنهوض بالمرأة في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن ذلك يأتي ضمن النهج الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وشدد الدوسري على حرص مملكة البحرين على التعاون مع مجلس حقوق الإنسان والآليات الأممية الأخرى من أجل نشر وتنمية ثقافة حقوق الإنسان وتبادل الخبرات وبناء القدرات على كافة الأصعدة.

جاء ذلك خلال اجتماع مساعد وزير الخارجية مع عدد من المسؤولين والدبلوماسيين في مجلس حقوق الانسان في جنيف، حيث اجتمع سعادته مع كل من: السيد ثيودور اليجرا الممثل الدائم للولايات المتحدة الامريكية لدى الامم المتحدة بالإنابة والسيد جاسون ماك نائب الممثل الدائم للولايات المتحدة لحقوق الانسان، كما اجتمع مع السيدة مريام شيرمان نائبة المندوب الدائم للمملكة المتحدة بجنيف، وسعادة السفيرة كارلا مريا رودريجز المندوب الدائم لجمهورية جواتيمالا.

وخلال تلك الاجتماعات أكد الدوسري على عمق علاقات الصداقة والتعاون بين مملكة البحرين وتلك الدول الصديقة وما تشهده من تطور دائم في مختلف المجالات، مؤكدا الحرص على الارتقاء بتلك العلاقات نحو آفاق أرحب بما يخدم المصلحة العامة للمملكة والدول الصديقة، معربًا سعادته عن أمله باستمرار اللقاءات والزيارات الثنائية المتبادلة، كما تم خلال اللقاءات بحث عدد من المواضيع القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما أجتمع مساعد وزير الخارجية مع سعادة السيد ادريس الجزائري، المقرر الخاص المعني بالآثار السلبية المترتبة عن التدابير القسرية الاحادية الجانب، حيث أعرب سعادته عن خيبة الأمل الى ما آلت اليه العلاقات بين الدول الداعمة لمحاربة الإرهاب ودولة قطر والتي أدت الى قطع العلاقات الثنائية بسبب تدخل هذه الاخيرة في الشئون الداخلية للدول ودعم الإرهاب وتمويله ودعم التطرف في العالم واحتضان عدد من العناصر والكيانات الإرهابية المصنفة إقليميا ودوليا على أراضيها.

وقد تم التأكيد على قرار حكومة مملكة البحرين بمراعات الحالات الانسانية بما يحفظ اللحمة الاجتماعية ولم الشمل ويحافظ على حقوق الأخوة والجوار للشعب القطري والتواصل الاجتماعي والتعليمي والصحي والوظيفي على أكمل وجه.

وحرص الدوسري على بيان إن الادعاءات القطرية وتقديمها للعديد من الشكاوى والمظلومية الى الاليات الأممية يعكس تجاهل دولة قطر لجذور وأسباب قطع العلاقات ودعم الإرهاب ويهدف لتقديم صورة مغايرة للرأي العام الدولي، مما يؤكد عدم رغبة قطر للاستجابة لمبادرة حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة الرامية لحل الأزمة.
وأكد مساعد وزير الخارجية استعداد مملكة البحرين للتعاون مع المقرر السيد ادريس الجزائري وتقديم كافة المعلومات والرد على كافة المزاعم القطرية.

ع إ ح/م.ح.

بنا 1641 جمت 20/09/2017

عدد القراءات : 0         اخر تحديث : 2017/09/20 - 47 : 07 PM

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار البحرين اليوم - مساعد وزير الخارجية يواصل لقاءاته في جنيف.. ويبين أن ادعاءات قطر وتقديمها للعديد من الشكاوى والمظلومية يهدف لتقديم صورة مغايرة للرأي العام الدولي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع BNA وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي BNA



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس