اخبار السودان اليوم السبت 23/6/2018 - حاتم السر: السودان سبق دول الايقاد في اعتماد سياسة فتح المعابر لإنسياب تجارة الحدود

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السودان اليوم:

أكد وزير التجارة حاتم السر أن السودان سبق دول الايقاد في اعتماد سياسة فتح المعابر لإنسياب تجارة الحدود مع كل دول الجوار السوداني بمافيها الدول التى ليس لها عضوية بمنظمة إيقاد مثل تشاد.

وقال وزير التجارة عقب عودته يوم السبت من اجتماع المجلس الوزاري المشترك لوزراء التجارة بدول الايقاد الذي استضافته مدينة ممبسا الكينية في الفترة من 20 -22 يونيو 2018 ، أن تجارة الحدود تعتبر جزءاً رئيسياً من سياسة حكومة الوفاق الوطني وإحدى أهم مخرجات الحوار الوطنى.

وأشار الوزير إلى أن الاجتماع عقد بالتعاون بين منظمة الايقاد ووزارات التجارة بدول الايقاد بمشاركة خبراء وطنيين من دول الايقاد في مجالات التجارة،الأمن،الحوكمة والجمارك،الشؤون الخارجية بالإضافة لأذرع الايقاد وشركائها.

وأشار إلى أن الاجتماع أتاح الفرصة لدول الايقاد للتباحث حول وثيقة السياسات الاطارية لتنظيم التجارة غير الرسمية والحوكمة الأمنية فيما بينها عبر الحدود،مضيفاً أن إجتماع ممبسا اعتمد وثيقة السياسات الإطارية و تم التوقيع عليها بواسطة الوزراء حيث أشارت إلى زيادة حجم التبادل التجارى بين دول الاقليم من خلال زيادة عدد المعابر وتسهيل الاجراءات والتعريفة الجمركية.

كما دعت إلى تعزيز سبل العيش للمجتمعات التى تعيش في الحدود وتحقيق الأمن الإنساني والإجتماعي والغذائي وتعزيز الحوكمة الأمنية في الحدود ومحاربة التجارة غير المشروعة عبر الحدود.

سونا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق