اخبار السودان اليوم مباشر صحة الخرطوم تقاضي المواطن الذي كشف ملابسات جثة مستشفى بحري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: إبتسام حسن

أعلنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم فتح بلاغات في جرائم المعلوماتية ضد الطيب عثمان المواطن الذي نشر صوراً على مواقع التواصل الاجتماعي كشفت عن بقاء جثة لمجهول الهوية لأكثر من 12 ساعة وسط المرضى وصوراً لمريض مُلقى على الأرض وأخرى لغياب الكوادر الطبية، وأكدت الوزارة أنها ستتخذ إجراءات صارمة ضد المواطن .

واتهم مدير عام الوزارة د. بابكر محمد علي في مؤتمر صحفي أمس المواطن بأن دافعه كان التشهير وليس النقد والإصلاح، وقال إن المواطن كان (مبيت النية) ولم يراع حرمة المرضى، مؤكداً أن تصويرهم ممنوع بالقانون إلا بموافقة المريض، وأن المواطن تورط في هضم حقوق المريض، منوهاً إلى أنه لم يتبع الخطوات الرسمية للشكوى التي قال إنها يجب أن تقدم في مظاريف مغلقة ومكتوب عليها "سري للغاية" لعناية وزير الصحة، وأكد بابكر أن وزارته تعاني من تقديم الخدمة للمرضى مجهولي الهوية مطالباً وزارة التنمية الاجتماعية بأن تضطلع بدورها في مراعاة مجهولي الهوية داخل المستشفى ورعايتهم بعد خروجهم، مؤكداً أن هذه المهمة حالياً يتكفل بها الممرضون فضلاً عن أن الوزارة تتكفل بعلاج مجهولي الهوية حتى خارج الحالات الطارئة.

من جهته، أوضح مدير الطب العلاجي د. محمد إبراهيم أن المريض الذي صوّر مستلقياً على الأرض كان مصاباً بتشنجات وهبوط حاد في سكر الدم نسبة لتسمم كحولي أحضرته على إثره دورية الشرطة. مؤكداً أن قرار الطبيب المعالج قضى بأن يعالج على الأرض نسبة لإصاباته التى تستوجب ذلك، ونفى غياب الأطباء بمستشفى بحري.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق