اخبار السودان اليوم مباشر طائرة خاصة لنقل طلمبات لحل أزمة المياه في بورتسودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: الصيحة

أعلنت وزارة الكهرباء إرسال طائرة خاصة خلال (24) ساعة تحمل كابلات كهربائية لإكمال إصلاح الأعطال في مدينة بوراتسودان، فضلاً عن (١٢) طلمبة مياه وخطوط كهرباء خاصة بمحطات المياه في منطقة أربعات.

ودخلت أزمة مياه الشرب بمدينة بورتسودان حاضرة ولاية البحر الأحمر يومها الثامن وسط احتجاجات واسعة شملت معظم أحياء المدنية، رتّبت إصدار والي الولاية الهادي محمد علي، قراراً بإقالة مدير عام هيئة مياه الولاية ناجي عز الدين، في اليوم الثاني للأزمة، وعيّن محله عالم محمد عالم.

وقال عالم في تصريحات لـ(باج نيوز) إن نُذر أزمة مياه الشرب بمدينة بورتسودان تعقدت بعد دخول المدنية في حالة إظلام كامل استمر (30) ساعة مما أدى إلى توقّف عمل المحطات الساحبة للمياه من الآبار، في وقت لا توجد فيه محطة في “أربعات” أو مولد احتياطي لتوفير الكهرباء الأمر الذي أدى إلى توقف ضخ المياه في الشبكة بشكل كامل.

وأشار إلى أن مياه سد البوابة العليا بأربعات – هو السد الوحيد لتخزين المياه – نفدت منذ أسابيع، وأن المدينة تعتمد على مياه الآبار التي تبلغ 26 بئراً تنتج 26 ألف متر مكعب في اليوم، مشيراً إلى أن العمل جارٍ لتجهيز 12 بئراً أخرى.

وذكر أن 12 طلمبة لسحب المياه من الآبار وصلت مساء أمس على متن طائرة خاصة توقع أن تسهم في دخول 6 آبار منها الخدمة خلال الأسبوع الحالي، بحيث تبلغ جملة الآبار العاملة 32 بئراً بطاقة إنتاجية 32 ألف متر مكعب.

وكشف عالم، عن تخصيص خزان للاجئين لتوفير المياه للمناطق التي لا توجد بها شبكات مياه، مؤكداً أن والي البحر الأحمر سيشرف بنفسه ميدانياً على معالجات الأزمة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق