عاجل اخبار الانتخابات الامريكية 2016 - نتائج التصويت في الانتخابات الامريكية اليوم USA Election 2016 الأحد 8/10/2017 - صحيفة: تويتر كان المنصة الرئيسية لروسيا للتأثير على الانتخابات الأمريكية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 8/10/2017 :


كتبت: إنجى مجدى

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن هناك أدلة على أن المنصة الاجتماعية تويتر تم استخدامها على نطاق أوسع من فيس بوك فى الحملة المزعومة التى شنتها روسيا للتدخل فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضى.

 

وأضافت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الخميس، أنه مع استعداد المدير التنفيذى لتويتر للإدلاء بشهادته أمام أعضاء لجان الاستخبارات فى مجلسى الشيوخ والنواب الأمريكيين ، فإن باحثين من مجموعة سياسات عامة يتابعون مئات من الحسابات الإلكترونية لتتبع العمليات الروسية المتواصلة للتأثير على خطاب وسائل التواصل الاجتماعى وإثارة الانقسام داخل الولايات المتحدة.

 

وتشير الصحيفة، إلى أنه بعد عطلة نهاية الأسبوع عندما اتجه الأمريكيون إلى وسائل الاعلام الاجتماعية لمناقشة خلاف الرئيس الأمريكى دونالد مع  لاعبى كرة القدم الذين لا يقفون للنشيد الوطنى، كانت هناك شبكة من الحسابات على تويتر يشتبه فى صلاتها بروسيا، قامت باستغلال الأزمة على الجانبين وأطلقوا عدد من الهاشتاجات مثل #boycottnfl،#standforouranthem و #takeaknee.

 

واستدعى مجلسى الشيوخ والنواب فى الكونجرس الأمريكى، مسؤولى شركات التكنولوجية العملاقة جوجل وفيسبوك وتويتر للإدلاء بشهادتهم فى إطار تحقيقاتهما فى قضية تدخل روسيا فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية فى 2016.

 

على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية، تم تسليط الأضواء على فيس بوك ،بعد أن أعلنت إداراته أن الروس استخدموا صفحات وهمية وإعلانات، صممت لتبدو وكأنها عمل الناشطين الأمريكيين، لنشر رسائل تحرض على انقسام الأمريكيين خلال حملة الانتخابات الرئاسية وبعدها.

 

وتقول الصحيفة، إن هناك أدلة على أن تويتر قد يكون قد استخدم على نطاق أوسع من فيس بوك فى هذه الحملة، فبالإضافة إلى حسابات تويتر التى بدت كأنها لأمريكيين، تم استخدام المنصة أيضا للرسائل الآلية على نطاق واسع، وذلك باستخدام حسابات "بوت" لنشر القصص الكاذبة ونشر المقالات الإخبارية عن رسائل البريد الإلكترونى الخاصة بديمقراطيين، والتى يعتقد أن روسيا تقف وراء قرصنتها وتسريبها.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 8/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل اخبار الانتخابات الامريكية 2016 - نتائج التصويت في الانتخابات الامريكية اليوم USA Election 2016 الأحد 8/10/2017 - صحيفة: تويتر كان المنصة الرئيسية لروسيا للتأثير على الانتخابات الأمريكية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس