عاجل اخبار الانتخابات الامريكية 2016 - نتائج التصويت في الانتخابات الامريكية اليوم USA Election 2016 الأحد 8/10/2017 - حرب "الأكونتات الروسية" تشتعل بين "فيس بوك" و"الكونجرس" .. موقع التواصل يتمسك بـ"حماية الخصوصية" .. واتهامات جديدة بوقوف موسكو وراء مسيرات فى 17 مدينة أمريكية لدعم ترامب من خلال التحريض على منصات السوشيال ميديا

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 8/10/2017 :


كتبت: إنجى مجدى

صراع جديد يلوح فى الأفق بين "فيس بوك" والكونجرس الأمريكى بشأن بيانات خاصة بحسابات على المنصة الاجتماعية، وسط مزاعم أمريكية متزايد بشأن استغلال روسيا المنصة الاجتماعية عبر حسابات وهمية للتدخل فى الانتخابات الأمريكية 2016، لصالح الرئيس الحالى دونالد ، الذى كان مرشحا للحزب الجمهورى.

وبحسب مجلة فورين بوليسى الأمريكية، اليوم الخميس، فإن هناك معركة مشتعلة بين إدارة "فيس بوك" ولجنة الاستخبارات فى مجلس الشيوخ بشأن المعلومات التى ينبغى لشركة التكنولوجيا العملاقة كشفها حول مستخدميها أمام اللجنة التى تجرى تحقيقًا فى مزاعم التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية، وهو ما أثار جدلًا بين المدعين العامين والمدافعين عن حماية الخصوصية والخبراء العاملين على قانون الخصوصية.

ويتطلع مجلس الشيوخ لإيجاد أى دليل من شأنه أن يشير بوجود نشاط روسى على "فيس بوك" عبر حسابات وهمية، ربما دفعت الناخبين فى الولايات الرئيسية مثل بنسلفانيا أو ميتشجان، لدعم ترامب أو آراءه السياسية، وتقول المجلة الأمريكية إنه لم يتضح بعد ما إذا كان "فيس بوك" يمكنه توفير دليل من هذا القبيل أو عما إذا كان هذا الدليل موجود بالفعل.

وكانت إدارة "فيس بوك" كشفت قبل أسبوع، عن تعرفها على نحو 500 حساب وهمى على صلة بروسيا قام بالترويج لإعلانات تقدر بـ100 ألف دولار، حيث قالت الشركة إن روسيا استخدمت هويات مزورة وحوالى 3000 إعلان لنشر مواد سياسية خلافية بين الأمريكيين قبل وبعد الانتخابات الرئاسية العام الماضى.

وبينما سلمت "فيس بوك"، روبرت مولر، المحقق الخاص فى قضية التدخل الروسى المزعوم فى الانتخابات الأمريكية الرئاسية 2016، سجلات مفصلة حول إعلانات لجهات روسية على منصة التواصل الاجتماعى، بحسب أشخاص مطلعون، فإنها لم تتشارك نفس المعلومات مع الكونجرس، ويعود ذلك جزئيًا إلى مخاوف بشأن الإضرار بتحقيق مولر واحتمال انتهاك قوانين الخصوصية الأمريكية.

 ومجددًا زعم موقع ديلى بيست الأمريكى، أن روسيا استغلت "فيس بوك" لتنظيم مسيرات فى 17 مدينة أمريكية عبر حسابات وصفحات دعائية، مضيفًا أن حسابات دعائية، يشتبه أنها على صلة بروسيا، سعت لتنظيم أكثر من نصف المسيرات المؤيدة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى فلوريدا، خلال حملة الانتخابات الرئاسية العام الماضى.

وأشار إلى حشد مؤيد للترامب عقد فى 20 أغسطس 2016 تحت عنوان Florida Goes Trump!، وقالت الصفحة الداعية للحشد على "فيس بوك"، وقتها "يوم 20 أعسطس، نريد أن نجمع الوطنيين فى شوارع القرى والمدن ونسير لتوحيد أمريكا ودعم دونالد ترامب"، ويقول الموقع أن هذا الحشد كان واحدا مما لا يقل عن أربعة آخرين إما داعمين لترامب أو مناهضين لمنافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون، تم تنسيقهم عبر صفحة على "فيس بوك"، تدعى "كونك وطنيا"، وحساب متصل بها على تويتر يدعو "مسيرة من أجل ترامب"، وبالإضافة إلى إتهامها بدعم ترامب، فى إتهام يسعى لنزع الشرعية عن الرئيس الأمريكى، تتهم وسائل إعلام أمريكية روسيا بالوقوف وراء الاحتجاجات الأمريكية المناهضة للمهاجرين.

وبحسب ما جاء فى موقع ديلى بيست، الأسبوع الماضى، فإن عملاء روس يختبئون وراء هويات زائفة استخدموا أداة إدارة الأحداث فى "فيس بوك" لتنظيم وتشجيع احتجاجات سياسية عن بعد، داخل الولايات المتحدة، بما فى ذلك مظاهرة مناهضة للمهاجرين فى أغسطس 2016 فى أيداهو.

وسعى الموقع الأمريكى لإلقاء لوم الإسلاموفوبيا على المؤامرة الروسية المزعومة، قائلًا إن "الأحداث التى تم تنظيمها عبر الفيس بوك، ومن بينها نظريات المؤامرة المتعلقة بالإسلاموفوبيا التى دفعت بها وسائل الإعلام المؤيدة ترامب، هى أول مؤشر على أن محاولات الكرملين لتشكيل الخطاب السياسى الأمريكى تتعدى الأخبار المزيفة".

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 8/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل اخبار الانتخابات الامريكية 2016 - نتائج التصويت في الانتخابات الامريكية اليوم USA Election 2016 الأحد 8/10/2017 - حرب "الأكونتات الروسية" تشتعل بين "فيس بوك" و"الكونجرس" .. موقع التواصل يتمسك بـ"حماية الخصوصية" .. واتهامات جديدة بوقوف موسكو وراء مسيرات فى 17 مدينة أمريكية لدعم ترامب من خلال التحريض على منصات السوشيال ميديا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس