اخبار اليمن الان : تحول خطير للولايات المتحدة الامريكية تجاه الحرس الجمهوري الموالي لصالح

اليمني الجديد ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس, 13 أكتوبر, 2016 02:00:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
تصريح الولايات المتحدة الامريكية أمس الاربعاء عن استعدادها لدعم الجيش الوطني الموالي للشرعية هو تحول مهم, وهي الخطوة التي أغضبت المخلوع صالح وحرك على إثره اذياله للحديث عن الحرس الجمهوري وحيادتيه بعد أن تحول الى مليشيات, تقاتل الى جانب جماعة الحوثيين المسلحة منذ حصار اللواء 310 في مدينة عمران شمال صنعاء بداية 2014م والذي استمر حتى سقوطه في 6 يوليو/ تموز من نفس العام.   

كما أن الاستهداف الاخير للبارجة الامريكية يو.أس.أس.ماسون الاثنين الماضي دفع الولايات المتحدة الامريكية ربما وبشكل جدي لرفع الغطاء عن الحرس الجمهوري الموالي لصالح, والذي بات من المؤكد أنه يقف خلف كثير من القضايا منها جرائم ضد الإنسانية متورط بها في الداخل اليمني الى جوار الحوثيين كما هو الحاصل في مدينة تعز من قصف واستهداف مباشر على المدنيين وحصول عدد من المجازر وسقوط عدد من الضحايا في صفوف المدنيين, كان اخرها مجزرة بير باشا الاثنين الماضي.

 إضافة الى تورط الحرس الجمهوري في استهداف المملكة العربية السعودية بعدد من الصواريخ والتي تتصدى لها بطاريات الباتريوت, كان أخرها صاروخ بركان1" المطور محليا عن صاروخ سكود بمدى يصل إلى 800 كم وطوله 12 مترا حسب مصادر صحفية، مستهدفا القاعدة الجوية في محافظة الطائف غرب السعودية الاثنين الماضي أيضاً.  

يرافق ذلك قصف مدينة مأرب بشكل عشوائي وبشكل مستمر. كما تبين أنه من اطلق صواريخ نحو سفينة " سويفت" الامارات مطلع اكتوبر/ تشرين الجاري, وتعرضت لأضرار بالغة قبل أن تقوم الامارات بعمليات إنقاذ سريعة للطاقم والمتواجدين عليها.  

غير أن هذا التحول وحسب مراقبين يضع علامات استفهام كثيرة, هل هو تحول حقيقي ورفع الغطاء عن الحوثيين وصالح, أم هي مرحلة جديدة من التدخل واستهداف الجيش الوطني الموالي للشرعية, وخاصة أنه اصبح قوة قائمة بذاتها وبات يحقق انتصارات حقيقية ويستعيد مكانته بشكل تدريجي كقوة بديلة لحماية البلاد, وبالتالي كما هي العادة عن الولايات المتحدة الامريكية أنها تعمد الى تفكيك أي قوة عسكرية أو التأثير عليها تبدأ من الداخل باسم الحديث عن دعمه.  
 
 


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان : تحول خطير للولايات المتحدة الامريكية تجاه الحرس الجمهوري الموالي لصالح في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمني الجديد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمني الجديد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا