اخبار اليمن الان : قبيلة خولان اليمنية تقلب الموازين ويدشن مرحلة جديدة

اليمني الجديد ارسل لصديق نسخة للطباعة

الإثنين, 10 أكتوبر, 2016 01:37:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
يبدوا أن القضية بدأت تنحوا منحاً اخر بخلاف ما خطط من قبل المنفذين, فبعد خروج بيان عن آل الرويشان وقبائل خولان الطيال يدعوا الى ضبط النفس وانتظار تحقيقات الأمم المتحدة حول الجريمة النكراء التي تعرضت لها قاعدة العزاء بشارع الخميس بالعاصمة صنعاء عصر السبت, واسفرت الحادثة عن مقتل ما يقارب 115 شخص وجرح 400 أخرين بينهم 8  مفقودون.

فور وقوع الحادثة خرج التحالف العربي في بيان نشرته وكالة الاخبار السعودية ينفي صلته بالحادثة, ويؤكد أنه شكل لجنة تحقيق بإشراف أمريكي وسيعلن عن النتائج لاحقاً, فيما خرج إعلام الحوثيين وعلي عبدالله صالح يؤكد أن قوات التحالف تقف خلف الحادثة.

قيادات في المؤتمر الشعبي العام شككت في الحادثة واتهمت جماعة الحوثيين المسلحة بالوقوف خلف الحادثة, فقد أعلن القيادي ياسر اليماني أن هناك مؤامرة كان القصد منها هو الإيقاع بالرئيس السابق علي عبدالله صالح وذلك أثناء دخول وفد نجله خالد, وقال اليماني أن هناك تنسيقاً بين التحالف والحوثيين.

يذهب مراقبون الى استحاله ما ذهب إليه اليماني, إلا أن عنصر المؤامرة بقي حاضراً, وخرج عشرات الناشطين والصحفيين يشككون بالحادثة وأن هناك اسئلة مفتوحة تبحث عن إجابات وليس إلا تشكيل لجنة تحقيق دولية في كشف ملابسات الحادثة.
سارعت الحكومة اليمنية الى إدانة الحادثة, وكان حزب التجمع اليمني للإصلاح في مقدمة الاحزاب التي ادان الجريمة بشكل صريح ومباشر ودعى الى تشكيل لجنة تحقيق وعرض النتائج على الرأي العام.
الرئيس السابق علي عبدالله صالح خرج مساء أمس الاحد في خطاب من عشر دقائق تناول الجريمة ولكنه لم يشر الى مقتل قيادات من اتباع حزبه واكتفى بتوزيع التهم والدعوة الى النفير العام للتوجه نحو الحدود مع المملكة العربية السعودية فيما اسماها بالانتقام.

عبدالملك الحوثي هو الاخر خرج يهدد ويدعوا الى النفير العام, دون أن يشر الى تشكيل لجنة تحقيق على الاقل استجابة للرأي العام الذي بات يرفض المسايرة لهم في مثل هذه الجرائم والتي يكتفي الحوثي وعلي عبدالله صالح بالاستغلال الإعلامي والسياسي وبعد أسابيع تنتهي القضية وتسجل ضد مجهول.

وهنا توضع عدد من التساؤلات ترى هل تصمد قبيلة خولان وستنجح الامم المتحدة في اتمام التحقيق بالحادثة وستخرج الى الرأي العام, أم هناك ما سيحول دون ذلك وخاصة إذا كان الحوثيين وعلي عبدالله صالح أو احدهما متورط بالحاثة.
 


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان : قبيلة خولان اليمنية تقلب الموازين ويدشن مرحلة جديدة في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمني الجديد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمني الجديد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا