اخبار اليمن الان : الأصبحي يطالب المجتمع الدولي بإيقاف جرائم الميليشيات بحق المدنيين

اليمني الجديد ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاربعاء, 05 أكتوبر, 2016 09:44:00 مساءً

اليمني الجديد - صحف
وصف وزير حقوق الإنسان اليمني عز الدين الإصبحي مقتل تسعة مدنيين بينهم أربعة أطفال في قصف عشوائي للميليشيات الانقلابية على سوق برباشا غرب مدينة تعز بأنها جريمة إبادة بحق الطفولة والإنسانية.
 
وقال الأصبحي لـ«عكاظ»: «ما حصل في تعز دليل جديد على الجرائم الممنهجة للميليشيات الانقلابية تستهدف المدنيين بشكل متعمد وليس تبادلا لإطلاق النار»، مضيفاً: «تقوم الميليشيات الانقلابية بتصعيد خطير يؤكد وقوفها وراء الكثير من الجرائم في مختلف المدن اليمنية وتعز تأخذ النصيب الأكبر من الجرائم». وأوضح أن الجرائم التي ترتكبها ميليشيات الحوثي والمخلوع جريمة حرب
 
وطالب وزير حقوق الإنسان المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية كافة بالوقوف بجدية ضد استهداف المدنيين الذين لا علاقة لهم بالحروب والصراعات.
 
وعن إحصاءات جرائم الميليشيات قال الأصبحي: «الأرقام متحركة وهناك رصد يومي حكومي وغير حكومي وليس من البساطة أن تحصل على رقم في ظل تعدد الجبهات والانتهاكات»، مضيفاً: «جرائم الانقلابيين متنوعة وعدة بين إبادة جماعية، تجنيد أطفال، وتفجير منازل، وضرب منشآت خدمية وخاصة ومدن، وإخفاء قسري، والأخطر هو زرع الألغام إذ تقوم الميليشيات بزراعة الألغام دون خرائط وتنسحب لتترك وراءها جريمة بشعة». وأفاد بأن الميليشيات تزج بالأطفال في المعارك والجبهات دون علم أهلهم، ولم يعلموا حتى أين مصيرهم وهذا يشكل كارثة إنسانية كبيرة وستكشف حقائق مرعبة في قادم الأيام.
 
وفي ما يتعلق بموقف مجلس حقوق الإنسان إزاء تلك الجرائم التي ترتكب أوضح الأصبحي أن مجلس حقوق الإنسان أصدر القرار 33/‏5L وينص على أن تقوم اللجنة الوطنية بالتحقيق في جرائم الانتهاكات لحقوق الإنسان من جميع الأطراف على أن تعزز بالقدرات من قبل المفوضية السامية لحقوق الإنسان.
 
وأشار إلى أن الدعم الذي خرج به حقوق الإنسان للجنة الوطنية يأتي ضمن إجماع دولي ونعمل نحن في الحكومة لدعم اللجنة للقيام بدورها.
 
ورده على سؤال هل لدى الحكومة توجه لتقديم ملف انتهاكات المخلوع والقيادات الحوثية إلى المحكمة الدولية قال:«نحن نؤكد أن محاكمة المخالفين للقانون في ومن يرتكب جرائم سيكون عبر القضاء اليمني وهو قادر على ذلك ونعمل من أجل سيادته واستقلاليته».


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان : الأصبحي يطالب المجتمع الدولي بإيقاف جرائم الميليشيات بحق المدنيين في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمني الجديد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمني الجديد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا