اخبار اليمن الان : عندما يقاتل الحوثيون بلا حواجز أخلاقية

اليمني الجديد ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء, 04 أكتوبر, 2016 10:13:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
يصاب الكثير من الناس بالذهول من الاستهتار المتعمد من قبل الحوثيين بأرواح الناس وحياتهم, كيف يمكن لمسلم يصلي ويصوم ويدعي أنه من آل البيت وجاء لإنقاذ الناس, أن يفعل كل تلك الجرائم دون أن يشعر بتأنيب ضمير أو خوف أو شعور بالخطأ.. تقصف المدن والقرى والشوارع بشكل هستري, ويجند الأطفال وصغار السن في معارك خطر على حياتهم وعلى مستقبلهم ومستقبل الناس من حولهم..

في كثير من الأوقات يعتري الناس الشك, ما الذي يجري؟!.. وهل وصل الانحطاط الى هذا المستوى بحيث لا يكون هناك أي حاجز أخلاقي أو قيمي أو ديني يقف أمام توحش الإنسان أمام أخيه الإنسان.
الحروب تجري وهي من طبيعة البشر, ولكن كما يقال هناك أخلاق المحارب والحروب, في أي تجمع سكاني فهناك عادات وتقاليد للحرب, وغالباً ما تحيد جزء من الناس في أي حرب.. فقد عرفت تلك الأخلاق حتى قبل الإسلام ولا زالت كثير من القبائل تحتفظ بها حتى الآن, وتتفاخر بها.  

القبائل اليمنية كانت ولا زالت تحتفظ بجزء كبير من تلك العادات التي تحيد الحرب والقتال عن فئات عدة في المجتمع, وبقيت تلك العادات حاضرة ورغم غياب الدولة لعقود, إلا أن الحواجز الاخلاقية والقيمية والدينية قد تفقد في جانب ولكنها تحظر في جوانب اخرى.

المثير للدهشة أن تلك العادات والتقاليد فقدت تماماً في حروب الحوثيين, ما أصاب الناس بالذهول حد الجنون!, الأطفال والنساء وكبار السن والبيوت المأهولة بالسكان والمساجد ودور العبادة والضيف والاسير ورسل الحرب والجريح هؤلاء وغيرهم لا يقتلون ولا يجهز عليهم..!!, بل يتفنن وتتسابق القبائل المتقاتلة في الإحسان إليهم والمبالغة في إكرامهم واحترام هذه العادات من العادات التي بتجاوزها تتحول الى سبة الدهر.

 ما الذي يجري من عامين على الأقل منذ أن امتشق عبدالملك الحوثي وجماعة الحرب وانطلقوا مع قوات علي عبدالله صالح في غزو المدن والقرى, كل تلك العادات وكل تلك القيم التي بقيت محتفظة لدى القبيلة تم تجاوزها بصورة جنونية, جعلت الكثير يصاب بالذهول من انهيار جميع الحواجز, وما ما يجعل الإنسان اقرب الى الوحش المفترس منه الى إنسان سوي.!

كم من الاطفال قتلوا في هذه الحرب العبثية.. يقتلون مرة بتجنيدهم ومرة باستهدافهم.. فكم من الاسرى قتلوا عن سبق إصرار وترصد كما حصل لصحفيين بمحافظة ذمار جنوب صنعاء قبل عام ونصف, واستهداف للمدنيين في تعز في تقارير تؤكد أن اكثر من ستين ألف قذيفة هوت على المساكن والشوارع والقرى والمساجد والمدارس والاسواق وسقط الآلاف بين قتيل وجريح, كان اخرها مجزرة بير باشا لـ 9 قتلى بينهم سبعة أطفال و15 جريح اثنين منهم بحالة خطر وأثنين اخرين بإعاقة دائمة, وكل ذلك موثق وبشاهدات حية بالصوت والصورة.  

القتال بلا حواجز اخلاقية ولا قيمية ولا دينية هو الفساد في الارض, هو التوحش الذي يعني الجنون في القتل, وهو عين ما تمارسه هذه الجماعة.. كل ما يسمى في عرف القبائل اليمنية بالعيب الاسود.. مارسته ودون مواربة!, الى اللحظة التي بات الناس في حيرة من أمرهم كيف تدعي الجماعة أنها مسيرة قرآنية وهي تفعل كل هذه الأعمال التي تصد عن دين الله وتصدم الناس بما يجعل اهمية مراجعة شاملة لإنسانتينا واخلاقنا وقيمها شيء مهم لا مفر منه.
 
 
 


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان : عندما يقاتل الحوثيون بلا حواجز أخلاقية في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمني الجديد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمني الجديد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا