اخبار اليمن الان : انتهاكات الحوثيين ضد الطفولة بـ تعز

اليمني الجديد ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء, 04 أكتوبر, 2016 03:20:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
حتى ساعات متأخرة من ليلة الاثنين كان 9 قتلى على الأقل، و14 جريحاً, وحالتا في وضع حرج, هم حصيلة غير نهائية لمجزرة منطقة الهشمة بحي بير باشا غرب مدينة تعز, في جريمة جديدة ومروعة لمليشيات جماعة الحوثيين المسلحة وقوات رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام المخلوع علي عبدالله صالح.

يقصف الحوثيون وقوات الحرس الجمهوري سابقاً الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، بشكل يومي ومستمر الأحياء السكنية وسط المدينة، وشرقها, وبين فترة واخرى يسقط مدنيون, فقد تكررت مجازر سابقة وسقط فيها العشرات أغلبهم نساء وأطفال.

الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني في تعز العقيد الركن منصور الحساني، أشار الى إن “هذه المجزرة البشعة تكشف يوماً بعد آخر، مدى الإجرام لدى هذه المليشيا تجاه المدنيين من أبناء تعز”، مؤكداً أن هذه الجريمة “لن تمر دون عقاب، وسيكون الرد قاسياً”، حسب قوله.

الى ذلك فشلت كل الدعوات المتكررة من المنظمات الحقوقية المحلية والدولية بتحييد الأهداف المدنية، غير إن تلك الدعوات لم تلق أي استجابة, وبقي القصف حاضراً ومستمراً بلا توقف.

وتنتهج جماعة الحوثيين المسلحة الموالية لإيران سياسية التجويع، والقصف العشوائي من خلال الحصار المطبق, بما يهدد سكان مدينة تعز، البالغ عددهم أكثر من 2مليون نسمة والذي استمر لأكثر من عام وكسر ذلك الحصار بشكل جزيء بما يبقى المعاناة قائمة حتى اليوم.

بحسب احصائية نهائية وغير رسمية وحسب تقارير صحفية فقد بلغ عدد القتلى الذين سقطوا من الاطفال جراء قصف الحوثيين 247 من الذكور والاناث، فضلاً عن قرابة 806 جريح تنوعت اصابتهم بين قنص وقصف متعمد على المدينة من قبل المليشيات واستخدامهم كدروع بشرية لغارات الطيران .

كما تشير الاحصائية الى أن ما يقارب 2400 طفل فقدوا أقاربهم, وباتوا بلا عائل حقيقي لهم جراء الحرب, وحتى اللحظة هناك معاناة كبيرة لهم ولأسرهم, إضافة الى عشرات الآلاف على مستوى فقدوا ابائهم وباتوا يعيشون وضعاً مأسوياً.
 


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان : انتهاكات الحوثيين ضد الطفولة بـ تعز في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمني الجديد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمني الجديد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا