اخبار اليمن الان : صنعاء .. انقطاع الرواتب تدفع الكثير من الجنود الى الجولات

اليمني الجديد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاربعاء, 01 نوفمبر, 2017 10:15:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
"الله يعزنا وإلا يبزنا"، "الله يهين من أهاننا"، بهذه الكلمات وقف أحد الآباء يدعى، محمد العديني، في إحدى الجولات، وسط العاصمة، وعيناه تغرورقان بالدموع، يسأل الناس، عمّا يسد به رمقه، بعد أن ضاقت به الأرض ذرعا، وانقطعت به السُبُل، وبات الرصيف هو المكان الذي يأويه،  يقضي فيه أيامه ولياله، يعاني حرارة الشمس في النهار، وصقيع البرد في الليل.
 
محمد العديني، رجل ستيني من العمر، أحد الجنود المتقاعدين، في اللواء 105، بدت عليه ملامح العجز، وقهر الرجال، في زمن لم يعد فيه للمخلصين للوطن مكان، وبات متسع للأنذال، وعديمي المروءة، وأصحاب السوابق، والعصابات والقتلة، "يقول محمد".
 
يضيف محمد، في حديثة لــ "العاصمة اون لاين"، أنا بدون راتب من قبل سنة، وقبل نصف شهر اتصلوا بي الحوثيين اطلع صنعاء اسلتم نصف راتب، وحين وصلت قالوا ما فيش، والان والله لم أجد ما أكل ولا أشرب، ثم انفجر باكيا، ولم يستطع إكمال حديثه.
 
كانت الدموع تسيل على خديه، كالمطر، من قسوة الزمن، الذي جعل الكثير من أبناء الناس يمدون أيديهم للسؤال، بعد أن قامت المليشيا الانقلابية بقطع مرتبات موظفي الدولة المدنيين والعسكريين، وحولتها الى موارد لدعم مليشياتها في حربهم على واليمنيين.
 
قهر وإذلال!
 
يشير الحاج محمد، إلى معاناته التي بات يكتوي من لهيبها ليل نهار، الى أنه ومنذ وصوله الى صنعاء، وهو يتنقل من مكان الى أخر، ومن بريد الى أخر، لعله يجد نصف الراتب الذي وعده عدد من قادة المليشيا الانقلابية، دون جدوى، يقول محمد "والله لي أكثر من اسبوعين وأنا هنا أبحث عن النصف الراتب ولم أجده، ولم أجد عمل اشتغل به، اضطررت الى مد يدي للسؤال". ويضيف "من حين جاءوا - يقصد الحوثيين - ما عاد شفنا خير، لا أحنا ولا الشعب".
 
وتابع "طلعت صنعاء، وتركت أسرتي وأهلي، بعد أن أخذ مبلغ من المال سلفة، حق المواصلات، وأبنائي وزوجي وأسرتي منتظرين عودتي أشتري لهم مصاريف، ولكن والله ما عاد لقيت شيء، حتى قيمة المواصلات للعودة الى أهلي".
 
لم يستطع محمد إكمال حديثه، لأن غصة بدت ظاهرة في حلقة، عجز حيالها من إكمال حديثه، عن مأساة لم تعد خافية على أحد، وأزمة أكتوى من لهيبها الجميع، أشعل فتيلها الانقلابيون، وتطاير شررها ليصيب اليمن كل اليمن أرضا وإنسانا، غادر محمد المكان الذي كان يمكث فيه، بعد أن راه أحد المارة، وأعطاه كيسا من الخبز، ومبلغ 200 ريال، غادر وهم محمل بهموم وقهر لو وزعت على بلاد لكفتها، ففي الحال ما يغني عن السؤال كما يُقال.
 
مأساة جماعية!
 
لم يكن الجندي المتقاعد محمد العديني، هو الوحيد الذي يصطلي لهيب المأساة، إذ أن مئات الالاف من المتقاعدين من أمثاله لم يعودوا بأحسن حال منه، فالمأساة بدت جماعية، جراء استمرار قطع الرواتب من قبل المليشيا الانقلابية، التي باتت ترفض توريد الايرادات الى البنك المركزي في عدن لتقوم الحكومة الشرعية بمهمة تسليم الرواتب للموظفين المدنيين والعسكريين، أو تقوم هي باستلام الايرادات وتسليم مرتبات الموظفين في المناطق الخاضعة تحت سيطرتها، وبين هذا وذاك ثمة أناس مقهورين يفترشون القهر، ويلتحفون المعاناة والألم، باتوا بين مطرقة الانقلاب، وسندان الجوع والعطش.
 
 العاصمة أنلاين


عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان : صنعاء .. انقطاع الرواتب تدفع الكثير من الجنود الى الجولات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمني الجديد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمني الجديد



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس