اخبار اليمن الان : مليشيا الحوثي وصالح ترفع الضرائب على اليمنيين

اليمني الجديد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء, 26 سبتمبر, 2017 12:19:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
كشفت مصادر مطلعة أن سلطات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، تعتزم رفع ضريبتي المبيعات والدخل، من خلال إجراء تعديلات على القوانين الضريبية، بهدف زيادة الموارد المالية لتمويل الحرب المستمرة في ، منذ نحو عامين ونصف العام.
 
وتدرس سلطات الحوثيين وصالح رفع ضريبة الدخل على رواتب موظفي الدولة بنحو الضعف، لتصبح 30%، ابتداء من شهر مايو/أيار المقبل، بدلا من نسبة الـ15% المعمول بها حاليا. بحسب "العربي الجديد".
 
ولا تدفع سلطات الحوثيين وصالح بالأساس الرواتب لنحو مليون موظف حكومي في العاصمة صنعاء وبقية المناطق الخاضعة لسيطرتهم، منذ أكتوبر/تشرين الأول 2016.
 
وأضافت المصادر أنه جار أيضا دراسة زيادة ضريبة المبيعات على السيارات من 5% إلى 15%، مما سيرفع عائدات الضريبة على مبيعات المركبات إلى 6 مليارات ريال سنويا (16 مليون دولار)، مشيرة إلى أنه سيتم مطلع أكتوبر/تشرين الأول المقبل تطبيق زيادة ضريبية على خدمات الاتصالات والإنترنت.
 
وكان صالح شعبان، وزير المالية في حكومة صنعاء المشكلة من تحالف الحوثيين وصالح، قد كشف يوم الأربعاء الماضي، عن توجه الوزارة لرفع ضريبة المبيعات على اتصالات الهاتف النقال والدولي إلى 22% بدلا من 10%، وخدمات الهاتف الثابت والإنترنت من 5% إلى 10%، وضريبة المبيعات على السجائر المحلية والمستوردة والتبغ إلى 120% بدلا من 90%.
 
وتأثرت سلطات الحوثيين وصالح، بقرار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في سبتمبر/أيلول الماضي، نقل المقر الرئيس للبنك المركزي اليمني وإدارة عملياته من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب البلاد)، حيث مقر الحكومة.
 
لكن لا تزال مصادر تمويل الحوثيين تتدفق، وتتنوع بين فرض الضرائب والسيطرة على السوق السوداء، التي انتشرت في ربوع البلاد، وتعد من أهم مواردهم المالية، بالإضافة إلى موارد رسمية بسيطرتها على مؤسسات الدولة اليمنية، وتحكمها في منافذ بحرية وبرية، ما منحها مزيداً من القوة والنفوذ.
 
وقال طارق عبدالرشيد، الخبير الاقتصادي اليمني لـ "العربي الجديد"، إن زيادة الرسوم الضريبية على المبيعات والدخل، يعد توجها إجباريا، لاسيما أن المؤشرات تؤكد أن الحوثيين يعانون من قصور في مواردهم المالية.
 
ومن جانبه، أكد فكري عبد الواحد، الخبير اليمني في المالية العامة، أن المستهلك لخدمات الاتصالات والإنترنت هو من سيتضرر بشكل أساسي، أما الشركات فستتضاعف أرباحها. 


عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان : مليشيا الحوثي وصالح ترفع الضرائب على اليمنيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمني الجديد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمني الجديد



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس