اخبار اليمن الان : انفجار في أبين... والحوثيون يسلّمون جثة قائد عسكري للشرعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاربعاء, 11 يناير, 2017 04:37:00 مساءً

اليمني الجديد - العربي الجديد
قتل وأصيب عدد من الجنود، اليوم الأربعاء، بانفجار سيارة مفخخة استهدفت حاجزاً أمنياً في محافظة أبين، جنوبي ، فيما سلم مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) وحلفاؤهم من الموالين للمخلوع علي عبدالله صالح، جثمان قائد عسكري بارز، قتل قبل أيام خلال الحملة العسكرية التي بدأتها قوات قرب باب المندب.
 
وأوضحت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، أن سيارة مفخخة انفجرت قرب حاجز أمني في مديرية لودر بمحافظة أبين الواقعة شرق ، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى. ولم يتسن على الفور معرفة تفاصيل بشأن أعدادهم، كما لم تعلن أية جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم.
 
وتعتبر أبين من المعاقل التقليدية لتنظيم "القاعدة"، كما ينشط في جنوب اليمن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).
 
وفي محافظة ، أفادت مصادر محلية بأن سلّموا، اليوم، جثمان قائد اللواء الثالث حزم، العميد عمر سعيد الصبيحي، حيث جرى تسليمه لوسطاء قبليين في محافظة ، ومن ثم جرى نقله إلى مسقط رأسه في محافظة لحج، شمال عدن
 
وكان الصبيحي قائداً بارزاً في الحملة العسكرية التي دشنتها قوات الشرعية، بدعم من قوات العربي، منذ أيام، لكنه قُتل منذ اليوم الأول، وتمكّن الحوثيون وحلفاؤهم من حجز جثته، ورفضوا تسليمها، مطالبين أهالي منطقة الصبيحة بالانسحاب من جبهات القتال مع الشرعية مقابل تسليمها، إلا أنّ وجهاء القبائل في المنطقة رفضوا هذا العرض.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمني الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمني الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق