اخر اخبار اليمن - طلب يمني جديد من التحالف العربي.. رسالة عاجلة من مجلس الوزراء

اليمني اليوم ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة 12:29 صباحاً - 2016/10/13 (اليمني اليوم - متابعات)

طلبت الحكومة اليمنية، الأربعاء، من "التحالف العربي"، الداعم لها، حماية مياهها الإقليمية من السفن الإيرانية التي تمد مليشيا الحوثي بالأسلحة.
 
ووجه مجلس الوزراء اليمني رسالة إلى قوات التحالف طالبه فيها بـ"منع دخول السفن غير المصرح لها، أو الاقتراب من السواحل اليمنية، والعمل على تقديم شكوى للاختراقات الإيرانية لمجلس الأمن الدولي".
 
ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، فقد جدد مجلس الوزراء اتهامه لإيران بـ"التدخل في الشؤون اليمنية، واختراق سفنها للمياه الإقليمية، وتهريب الأسلحة، عبر سفن الصيد التابعة لمليشيا الحوثي-صالح، إضافة إلى قيامها بأعمال تجسسية، وتهريب مقاتلين مرتزقة من بعض دول القرن الإفريقي".
 
وقال وزير الثروة السمكية اليمني، فهد كفاين، الجمعة الماضية، إن سفينتين إيرانيتين توغلتا في المياه الإقليمية لبلاده، وذلكللمرة الثانية خلال أشهر.
 
وأضاف عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، أن السفينتين الإيرانيتين اقتربتا بطريقة استفزازية بأقل من خمسة أميال من جزيرتي عبد الكوري وسحمة.
 
وتقع الجزيرتان المذكورتان جنوب غربي محافظة أرخبيل سقطرى بالمحيط الهندي قبالة سواحل القرن الإفريقي بالقرب من خليج عدن، لكن الوزير اليمني لم يذكر تاريخاً بعينه لهذه الواقعة.
 
واعتبر أن هذا "تعدٍّ صارخ على المياه اليمنية، ومخالفة صريحة للقانون الدولي، وممارسة الصيد غير القانوني والإضرار بالثروة البحرية".
 
وتتهم الحكومة اليمنية والتحالف العربي إيران بتزويد مليشيا الحوثي بالسلاح، في حروبها التي تخوضها في وعلى الحدود مع المملكة، وهو ما نفته طهران أكثر من مرة.
 
ويشهد حرباً منذ قرابة عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة.
 
وتشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات، وأسفر النزاع عن مقتل 6 آلاف و600 شخص، وإصابة نحو 35 ألفاً، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.
 
وتقود السعودية منذ 26 مارس/آذار 2015، تحالفاً عربياً في ضد الحوثيين، يقول المشاركون فيه إنه جاء "استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي".
  

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - طلب يمني جديد من التحالف العربي.. رسالة عاجلة من مجلس الوزراء في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمني اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمني اليوم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا