اخر اخبار اليمن - محافظ الجوف يكشف عن عثور الجيش الوطني على صيد ثمين " معلم إيراني " ( تفاصيل)

اليمني اليوم ارسل لصديق نسخة للطباعة


قال محافظ محافظة الجوف - شمال شرق - العميد " أمين العكيمي " أن قوات الجيش والمقاومة في المحافظة ألقت القبض على معلم إيراني أوفدته طهران مع آخرين من معلمي الحوزات الإيرانية، لتعليم أبناء وفق المنهاج الإيراني الذي يعتمد بث الكراهية والحقد على العرب.

وقال العميد " العكيمي " وفق تصريح لـ " الشرق الأوسط "  أن عملية القبض على المعلم الإيراني الذي تولى مع آخرين تعليم أبناء وتلقينهم وفق منهاج ولاية الفقيه الدارج في حوزات قم ومشهد، جرت أثناء معارك التحرير الضارية التي شهدتها مديريات تابعة لمحافظة الجوف. 


وأشار المحافظ " العكيمي " أن الجيش الوطني اليمني تعهد بتحرير جميع المديريات التابعة لمحافظة الجوف، ومن بينها مديرية الغيل التي تمثل واحدة من أهم المعاقل الحوثية، وتجري فيها غالبية الترتيبات الإيرانية مع الحوثيين.

وبحسب محافظ الجوف، تكمن الأهمية الاستراتيجية لمديرية الغيل في كونها ملاصقة لخمس مديريات ومحافظتين، من أهمها صنعاء الواقعة تحت الحكم الحوثي، وكذلك محافظة مأرب، إضافة إلى طبيعتها الجغرافية التي تمتاز بالجبال والمناطق الوعرة التي تمكن من خلالها الحوثيون من الوصول إلى مديرية مجزر بمأرب، وفرضة نهم شرق صنعاء، وكذلك مركز المحافظة مدينة الحزم، وأربع مديريات غرب المحافظة، وأصبحت منفذهم إلى جميع هذه المناطق ومناطق أخرى مهمة، مبينا أن ما سهل تمركزهم فيها حاليًا هو أنها تحت سيطرتهم منذ عام 2008، حيث يتمركز كثير من أنصارهم وأتباعهم فيها منذ 8 سنوات.

ولفت إلى أن الحوثيين عمدوا إلى تفجير المدارس الموجودة في مديرية الغيل لنشر الجهل وتدريس المناهج الخاصة بهم، عبر حوزات في المساجد والمكتبات الخاصة بهم، لتمجيدهم وترسيخ معتقداتهم في أذهان الصغار والكبار.

وأضاف العكيمي أن الحوثيين الذين يطلقون على أنفسهم اسم «أنصار الله» كانوا يستقبلون وفودا من الحرس الثوري في الغيل، وأن معارك التحرير أوقعت بطبيب يشتبه في أنه إيراني، لم يتم التأكد من هويته حتى الآن كونه غائبا عن الوعي ويتلقى الرعاية في قسم العناية المركزة في المستشفى.

وتطرق إلى أن الجيش الوطني تمكّن من إلقاء القبض على معلم إيراني في محافظة الجوف وجاري التحقيق معه، مشيرا إلى أن المعلم المقبوض عليه أوفدته حكومة طهران إلى لتدريس منهاج يعادي العرب ويبث الكراهية بين أفراد الشعب الواحد.

وتحدث عن وجود تنسيق مع محافظتي عمران وصعدة، وتأسيس لواءين فيهما للمشاركة في معارك تحرير الجوف، ووجود تنسيق أيضًا مع صنعاء، ما يبشر بقرب تحرير كثير من المديريات من قبضة التمرد الحوثي.

وأكد العكيمي تحرير 65 في المائة من مديرية خب والشعف، التي تربطها حدود برية مباشرة مع السعودية بمسافة تقدر بـ400 كيلومتر، فيما لا تزال المعارك جارية إلى حين استكمال التحرير الكامل.

 

 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - محافظ الجوف يكشف عن عثور الجيش الوطني على صيد ثمين " معلم إيراني " ( تفاصيل) في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمني اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمني اليوم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا