اخر اخبار اليمن - الشرعية تتقدم في صرواح ومصرع 61 انقلابياً في البيضاء وتعز وحجة ( اخر التطورات الطارئة )

اليمني اليوم ارسل لصديق نسخة للطباعة

لقي ما لا يقل عن 25 من الميليشيات الانقلابية مصرعهم في مواجهات هي الاعنف مع المقاومة الشعبية في مديرية الزاهر ال حميقان بمحافظة البيضاء، وسط ، وواصلت قوات الشرعية تقدمها في جبهة صرواح وسط تقهقر الميليشيات الانقلابية، ولقي 30 متمرداً حتفهم في حجة، وقتل 6 آخرون في تعز. 
ودارت مواجهات، صباح أمس، بجبهة كساد والمسياب في البيضاء، حيث قتل 25 من عناصر الميليشيات، فيما استشهد خمسة من رجال المقاومة، وجرح 13 آخرون. وكانت الميليشيا الانقلابية تقدمت، صباح أمس، عند الساعة التاسعة صباحاً باتجاه جبل كساد الاستراتيجي مدعومة بعدد من الدبابات وعشرات المسلحين، إلا أن المقاومة صدت محاولة الاستيلاء على الجبل بنجاح. 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر في المقاومة أن ثماني جثث لعناصر الميليشيات ظلت مرمية في جبهة المسياب وكساد، فيما أفاد شهود بمدينة البيضاء بوصول عشرات الجثث إلى مستشفى الثورة العام الذي تتخذه الميليشيات مستشفى ميدانياً لقتلاها وجرحاها. 

وأحكم الجيش الوطني اليمني، أمس، سيطرته على مواقع في شمال جبهة صرواح، غرب محافظة مأرب، مقابل تقهقر للميليشيات الانقلابية التي باتت تخسر مواقعها بشكل متتابع في تلك الجبهة المشتعلة. وأكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من التقدم ميدانياً في جبهة المخدرة، شمال صرواح، والسيطرة على جبلي الطريف، والدرم، والتلة البيضاء، ووادي وقرية ال عوير، وبث فيدو مصور لطلائع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في أعلى قمة جبل الطريف. 
وأكد مصدر في المقاومة ل«الخليج» أن المواجهات استمرت منذ فجر وطيلة نهار أمس، وتزامن ذلك مع شن مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات استهدفت آليات عسكرية ومواقع للمليشيات شمال وغرب صرواح، مشيراً إلى أن مواجهات عنيفة دارت في وادي الضيقط. 
وأسفرت المواجهات عن مقتل وإصابة العشرات من الجانبين، أغلبيتهم من عناصر الميليشيات. 
وكانت قوات الشرعية أعلنت، الأربعاء، السيطرة على الطريق الرئيسي الممتد بين العاصمة صنعاء ومدينة مأرب، وقطع خطوط الإمداد عن الميليشيات في مركز مديرية صرواح. 
وقال مصدر في المقاومة إن المعارك تدور في جبل الحمراء والكحل والمداوير والمصلوب، مؤكداً أن السيطرة على تلك الجبال بوابة الوصول إلى مديريات داخل العمق في صنعاء. 
وعاودت مقاتلات التحالف العربي مجدداً استهداف مواقع ومعسكرات ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في صنعاء، حيث تم استهداف جبل نقم شرق المدينة، وقاعدة الديلمي الجوية، والكلية الحربية، ومعسكر ألوية الصواريخ في جبل فج عطان. وطالت الغارات معسكراً تدريبياً للميليشيات في جبل العزيزي بمنطقة غظران.
وقصفت طائرات التحالف العربي ومدفعية الجيش اليمني مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثيين وصالح بمديرية حرض في محافظة حجة شمال غرب . وذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة أن القصف أدى إلى مقتل 30 من الميليشيات وتدمير مخزن للأسلحة والذخيرة، كما دمرت طاقماً عسكرياً يقل عدداً من عناصر الميليشيات، مساء أمس.
وقتل 6 من ميليشيات الحوثي وصالح، وأصيب نحو 13 آخرين بمواجهات في مناطق مختلفة من محافظة تعز، كما قتل مدني وجرح آخرون في قصف على الأحياء السكنية من قبل الميليشيات.
وتمكن الجيش الوطني والمقاومة من كسر هجوم للميليشيات في جبهة الصلو جنوب المدينة، فيما يواصل الجيش الوطني تطهير تبة الخزان أكموش بالأحكوم جنوب تعز من شبكة الألغام التي زرعتها الميليشيات.
من جانب آخر، تعرض معسكر اللواء الخامس والثلاثين غرب تعز إلى قصف عنيف من قبل الميليشيات التي قصفت أيضاً ب 8 صواريخ كاتيوشا مديرية المعافر جنوب المدينة أسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين. 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - الشرعية تتقدم في صرواح ومصرع 61 انقلابياً في البيضاء وتعز وحجة ( اخر التطورات الطارئة ) في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمني اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمني اليوم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا