اخر اخبار اليمن - قوات الشرعية تخنق جيوب المتمردين في صرواح وتنزع ألغام الغيل ( اخر التطورات )

اليمني اليوم ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة 01:54 صباحاً - 2016/10/04 (اليمني اليوم - متابعات)


ارتكبت الميليشيات الانقلابية، أمس الاثنين، مجزرة جديدة بحق المدنيين في محافظة تعز سقط جراءها 24 بين قتيل وجريح، في وقت اقتربت قوات الشرعية من قطع إمدادات الميليشيات الانقلابية في المخدرة وهيلان في صرواح بمحافظة مأرب.
وقال الناطق الرسمي للجيش الوطني بمحافظة تعز العقيد الركن منصور الحساني، أن الميليشيا الانقلابية قصفت، أمس، السوق العام في منطقة بيرباشا، غرب مدينة تعز، بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة، التي أسفرت عن استشهاد 9 مدنيين، بينهم 3 أطفال، وأصيب 15 آخرون بجروح مختلفة. 
وأشار الحساني إلى أن هذه المجزرة البشعة تكشف يوماً بعد آخر مدى الحقد والإجرام لدى هذه الميليشيا تجاه المدنيين من أبناء تعز. 
من جهة أخرى، واصلت قوات الشرعية اليمنية، أمس الاثنين، عمليتها العسكرية المسماة «نصر 2» في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وتمكنت من التقدم باتجاه منطقة «حبابه»، والسيطرة على خط الأسفلت الرابط بين منطقتي صرواح وخولان، غرب مأرب، في «محطة بن راشد» واقتربت من قطع خط إمداد الميليشيات في «المخدرة» و«هيلان». 
وحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية فإن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شنت، صباح أمس، هجوماً عنيفاً على مواقع الميليشيات الانقلابية في صرواح من عدة محاور، وتقدمت إلى مواقع كانت في قبضة الميليشيات. وأكد أن قوات الجيش خاضت، نهار أمس، مواجهات ضارية، بمشاركة من طيران التحالف العربي، وثبتت المواقع التي تقدمت إليها والتي كانت قد سيطرت من خلالها نارياً على الخط العام ولم يعد يفصل بينها وبينه إلا مسافة لا تتعدى 200 متر. 
وكان الجيش الوطني اليمني أعلن في الخامس من شهر سبتمبر/أيلول الماضي عملية «نصر 2» لتحرير ما تبقى من مديرية صرواح، واستطاع منذ بدئها تطهير مرتفعات جبلية ومواقع كانت في قبضة الميليشيات ومنها مطار صرواح، فيما لا تزال جيوب الميليشيات الباقية تتحصن في مركز المديرية «سوق صرواح». 
من جهة أخرى، أجرى الرئيس اليمني عبدربه متصور هادي، مساء أول أمس، اتصالاً هاتفياً بقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عبد الرب الشدادي، للوقوف على المستجدات الميدانية وسير المعارك التي تخوضها قوات الجيش الوطني في محافظتي الجوف ومأرب ضد ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، فيما واصلت قوات الجيش الوطني والمقاومة انتشارها لتأمين وتمشيط المناطق وحماية الممتلكات ونزع الألغام في منطقة الغيل، بعد يوم من استكمال تحرير مديرية الغيل في الجوف. 
وأشاد الرئيس اليمني بقوات الجيش والمقاومة الشعبية في الجوف التي تكللت بتحقيق تقدم كبير، وتمكنهم من تحرير مديرية الغيل آخر معقل للميليشيات الانقلابية بالمحافظة. وأكد هادي «أن عجلة التغيير لن تعود للخلف، وأن بشائر النصر الأكبر تلوح في الأفق على الميليشيا الانقلابية بفضل تضحيات جميع الشرفاء من أبناء الوطن، بمساندة أخوية كبيرة من دول التحالف العربي، بقيادة السعودية والإمارات».   

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
إلمام نت
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت