اخر اخبار اليمن - " صالح " يرحب بحكومة شراكة مع الحوثيين ويوجه دعوة للمحامين والقانونيين الموالين له

اليمني اليوم ارسل لصديق نسخة للطباعة

ظهر الرئيس اليمني السابق " علي عبدالله صالح " شريك الحوثيين في الانقلاب على الشرعية اليمنية اليوم الإثنين في اجتماع باللجنة العامة لحزب " المؤتمر " الذي يرأسه .

وقالت وكالة " خبر " التابعة لـ " صالح " أن زعيم الحزب دعا إلى تحريك ملفات جرائم الحرب والإبادة الجماعية بحق اليمنيين ضد ما أسماه " النظام السعودي " أمام المحاكم الدولية , حسب وصفه .

.

وقالت الوكالة " أن اجتماع صالح مع أعضاء لجنة حزبه  وقف أمام القضايا الوطنية المهمة والمستجدات التي تشهدها الساحة الوطنية وفي مقدمتها التداعيات الخطيرة على بلادنا والذي تتصاعد وتيرته أكثر من أي وقت مضى منذ بدايته في الـ26 من مارس عام 2015م, حسب قوله .

وتابت الوكالة قولها " أن صالح وجه فريق المحامين القانونيين والنشطاء والسياسيين في حزبه الإسراع في استكمال تجهيز الملفات والوثائق والمعلومات عن ضحايا مجازر الإبادة الجماعية والتدمير والخراب الذي أحدثه عدوان نظام آل سعود والمتحالفون معه , ليتم تقديمها للمحاكم الدولية ولكل المنظمات المهتمة بحقوق الإنسان لمقاضاة نظام آل سعود , حسب زعمه .

وقال " صالح " أن كل أعدائه منذ 2011م  يخططون للقضاء عليه وتصفيته أسوةً بما حدث لحزب البعث العربي في العراق الشقيق، غير أن ثبات المؤتمريين وصلابتهم وتعاضدهم دحر وأفشل تلك المخططات وأكسب المؤتمر قوة أكثر من أي وقت مضى , حد وصفه .

وأضافت الوكالة " أن صالح وصف القرارات التي استهدفت البنك المركزي اليمني، المؤسسة التي مارست عملها بحيادية واستقلال منذ بداية الحرب،بالأحادية  محذراً من خطورة هذا الإجراء الذي يستهدف تجويع الشعب اليمني بأكمله.

كما حث " صالح " في اجتماعه حسب وصف الوكالة اللجان المعنية بتنفيذ قرار " العفو  العام " الصادر من المجلس السياسي  داعياً إلى سرعة اتخاذ الإجراءات التنفيذية حرصاً على لم الشمل ومباشرة عملية تنفيذها، سواءً لمن شملهم القرار وهم داخل الوطن أو المتواجدين في الخارج.

وقالت الوكالة " أن صالح , رحب بحكومة الإنقاذ الوطني إلى جانب الحوثيين برئاسة القيادي في حزبه ومحافظ عدن السابق " عبدالعزيز بن حبتور " .

ويأتي ظهور " صالح " بعد يوم واحد فقط من استهداف مليشيات الحوثي وقواته غرب مدينة تعز إحدى السفن الإماراتية في باب المندب والتي قالت القوات الإماراتية أنها كانت تحمل مدنيين ومواد إغاثية باتجاه عدن .

كما لاقت الحادثة استنكاراً من قبل قيادة التحالف العربي ومجلس الوزراء السعودي والتعاون الخليجي .

كما حذّرت وزارة الخارجية الأمريكية الحوثيين من الإقدام على مثل تلك الخطوات التي تمس مصالح الممر المائي في " باب المندب " .

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - " صالح " يرحب بحكومة شراكة مع الحوثيين ويوجه دعوة للمحامين والقانونيين الموالين له في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمني اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمني اليوم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا