اخبار المغرب اليوم : العثماني “يقصف” منيب: تفتقدين للذوق وعليك الاعتذار للبيجيدي!

اليوم 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رد سعد الدين العثماني، القيادي في حزب العدالة والتنمية، بقوة، على الأمينة العامة لحزب اليسار الديمقراطي، وذلك على خلفية هجومها على حزبه، عشية إعلان النتائج، ووصفها المصوتين عليه ب”أبناء مدرسة حفظ وعرض”.

وقال العثماني، في تدوينة على حسابه الخاص على الفايسبوك إن “قول نبيلة منيب، التي لم يحصل حزبها على العتبة وطنيا، بأن المصوتين على حزب العدالة والتنمية هم مجرد أبناء مدرسة “حفظ أو عرض” ولا يمتلكون حسا نقديا، ينم عن غياب الحس السياسي والذوق وكذلك دليل غياب الحس النقدي”. وأضاف “مليونا مغربي في المدن والقرى، في الأحياء الراقية والمتوسطة والفقيرة ينظر إليهم بالجملة بهذه الطريقة، هذا أمر غير مقبول، ويستوجب الاعتذار”.

واعتبر المتحدث ذاته، في ندوينته التي كانت بلهجة حادة ان ما صدر عن منيب “يفسر لماذا حصد هذا الحزب هذه النتائج، لأنه لا يقوم بأي نقد ذاتي، وإذا انهزم ديمقراطيا فالشعب هو المخطئ وهو الذي أساء الاختيار أما هم فمنزهون ومبرؤون”.
إلى ذلك، وجه العثماني دعوة خاصة لحزب منيب للقيام بمراجعات، قائلا “أدعو هذا الحزب – الذي لا زلت أكن لكثير من مناضليه الاحترام – الإسراع بالقيام بمراجعة العديد من مقولاته ومواقفه فهو الطريق الوحيدة للخروج من عنق الزجاجة”.
أما المصوتون على حزب العدالة والتنمية، يضيف، “فمنهم كثيرون ممن كانوا يصوتون على الأحزاب اليسارية ذاتها، وكثير من الأطر العليا والمتوسطة ذوي الحس النقدي والرؤية الثاقبة والتمييز بين “الألوان” والأفكار”.
وكانت نبيلة منيب هاجمت حزب العدالة والتنمية بعد إعلانه فائزا في الانتخابات التشريعية، التي جرت يوم الجمعة 7 أكتوبر، معتبرة أن المصوتين على حزب بنكيران “من مدرسة حفظ او عرض”.

يذكر أن حزب منيب حصل على مقعدين في أول انتخابات يشارك فيها، فيما سقطت اللائحة التي كانت تتصدرها الأمينة العامة للحزب، نبيلة منيب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم : العثماني “يقصف” منيب: تفتقدين للذوق وعليك الاعتذار للبيجيدي! في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم 24


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا