اخبار المغرب اليوم : لماذا ابتعد الرميد عن حصاد لحظة إعلان النتائج الأولية لانتخابات 7 أكتوبر ؟

اليوم 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

في لحظة مثيرة للتساؤل، في لحظة اعلان النتائج الأولية والنهائية، لاقتراع سابع أكتوبر، غاب وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، بصفته المسؤول الثاني عن “اللجنة الوطنية للإشراف على الانتخابات”.

الرميد، الذي يترأس اللجنة، جنبا إلى جنب مع وزير الداخلية، محمد حصاد، ظل طيلة الحملة الانتخابية، خلف حصاد، في جميع مشاورات اللجنة مع الأحزاب، ما عدا البلاغات المشتركة، التي ترد بتوقيع ثنائي بين الرميد وحصاد.

وتعد لحظة الإعلان الرسمي، عن النتائج، من قبل اللجنة “حاسمة”، تتطلب حضورا برتوكوليا ضروريا، لرئيسي اللجنة، مصطفى الرميد، ومحمد حصاد، جنا إلى جنب، على الرغم من الانتماء الحزبي، للأول.

غير أن ليلة الجمعة /السبت، اكتفى وزير الداخلية، رفقة وزيره المنتدب، الشرقي الضريس، بتقديم نتائج الاقتراع، بصفته وزيرا للداخلية، لا كونه رئيسا للجنة الوطنية للإشراف على الانتخابات.

وزاد غياب وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، عن الحضور إلى جانب محمد حصاد، لحظة الإعلان عن النتائج، من إظهار قوة حضور الداخلية، في الاشراف على العملية الانتخابية.

المثير في غياب الرميد، هو أنه فضل الحضور إلى جانب أمين عام حزبه، عبد الإله بنكيران، في مقر الحزب، لحظة الإعلان عن النتائج، بدل الحضور إلى جانب زميله في اللجنة، وزير الداخلية، محمد حصاد.

image-8-504x362

وبررت مصادر مقربة من الرميد، لـ”اليوم24″، عدم حضوره، إلى كون انفراد محمد حصاد، باعلان النتائج، يعني، كون الإعلان عن النتائج، يدخل من اختصاص قال إنه “حصري” لوزارة الداخلية، بمبرر “توفرها على المعطيات الدقيقة”.

وأشار، إلى كون الرميد، قد أزال عنه أي “شبهة” بخصوص “تجاوزات” الحملة الانتخابية، بتدوينته المثيرة للجدل، قبل أيام الحملة.

وأفاد، ان الرميد، لم يكن إلى جانب حصاد، ليلة الإعلان عن نتائج انتخابات رابع شتنبر الماضية، لكنه، خرج عقب الإعلان عنها، وانتقد “تأخر” حصاد عن الإفصاح عن النتائج، بـ6 ساعات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم : لماذا ابتعد الرميد عن حصاد لحظة إعلان النتائج الأولية لانتخابات 7 أكتوبر ؟ في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم 24


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا