اخبار المغرب اليوم : إضراب “ملغوم” في قطاع النقل بالعاصمة 24 ساعة قبل موعد الاقتراع

اليوم 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة

على بعد 24 ساعة من موعد اقتراع 7 أكتوبر، ودون سابق إنذار، دخل عمال شركة النقل بالحافلات ” ستاريو”، صبيحة أمس، في إضراب عن العمل، في كل من مدن الرباط، وسلا، وتمارة، ما أثار غضب المواطنين الذي كانوا يستعدون للتوجه الى أماكم عملهم. إدارة الحملة الانتخابية، للبيجيدي، بالرباط اعتبرت هذه “مناورة جديدة” لتأليب المواطنين ضد البيجيدي الذي يسير مدينة الرباط، خاصة مع اقتراب موعد الاقتراع. شركة ستاريو، تابعة لمؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة”، التي يرأسها جامع المعتصم، عمدة سلا، وهي تعاني من مشاكل مالية ورثتها، عن شركة فيوليا، ما جعل جماعات الرباط وسلا، وتمارة، تتولى تغطية العجز المالية للشركة. ففي 28 شتنبر، حول جامع المعتصم، مبلغ 600 مليون سنتيم للشركة، من أجل أداء أجور العمال لشهر أكتوبر، لكن الخزينة العامة بالرباط، حجزت على هذا المبلغ، بدعوى أن هناك ديون ضريبية على الشركة بقيمة 700 الف درهم، ما أدى الى عدم صرف أجور العمال، الى حدود يوم أمس. هذا الإجراء تم دون أن يتولى مدير الشركة حسن نوها، وهو إطرا سابق في وزارة الداخلية، مسؤولي المؤسسة حتى يتدخلوا لحل المشكل.
ولتطويق هذه الأزمة، يقول معتصم إنه أجرى اتصالات مع الخزينة، وتم الاتفاق على أن يتم اقتطاع 700 الف درهم من مبلغ 600 مليون سنتيم، حتى يحول الباقي الى حساب الشركة لكي تتمكن من أداء الأجور. المعتصم، قام بنفسه بالانتقال الى مرآب الحافلات في تمارة، الذي يضم أكبر أسطول لشركة ستاريو، وأبلغ العمال، بما وقع، فقرروا استئناف العمل في حدود الساعة العاشرة صباحا.يقول معتصم لأخبار اليوم”، “لو تم إخبارنا مسبقا لهذا المشكل لتم حله بسرعة دون اندلاع الاضراب”.
ويأتي هذا في وقت تعرف تجربة النقل الحضري في العاصمة والمدن المجاور فشلا ذريعا، منذ أن تم اعتماد شركة موحدة، حيث اضطرت الدولة والجماعات المحلية الى صرف 90 مليار سنتيم على هذا القطاع، خلال الست سنوات الماضية، دون أن تحل المشكل. ومنذ تولي جامع المعتصم رئاسة مؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة”، التي تدبر النقل، قام بتحويل حوالي 28 مليون درهم للشركة، واليوم يفكر المنتخبون بجدية في إعلان فتح الاستثمار في النقل الحضري للقطاع الخاص بالعاصمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم : إضراب “ملغوم” في قطاع النقل بالعاصمة 24 ساعة قبل موعد الاقتراع في موقع حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم 24


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت