اخبار المغرب اليوم : المعطيات الشخصية للسياسيين والدبلوماسيين المغاربة في خطر

اليوم 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت معطيات مثيرة، أن البيانات الشخصية والبيولوجية للمواطنين والسياسيين والدبلوماسيين المغاربة، الراغبين في الحصول على تأشيرة “شينغن” من مختلف القنصليات الإسبانية المعتمدة بالمملكة “مهددة وغير مؤمنة”، بعد تفويت وزارة الخارجية الإسبانية، في خطوة غريبة، تدبير التأشيرات في قنصلياتها بالمغرب لشركة “متخصصة” في التعهيد والتكنولوجيا للبعثات الدبلوماسية والحكومية، متورطة في عدد كبير من الفضائح.

أكثر من ذلك فالشركة “المشبوهة” قدمت معلومات مزيفة عن مكاتب لها في المغرب، في الوقت الذي لا تتوفر فيه على فضاء للعمل بالمملكة، مما قد يجعل عدد 100 تأشيرة الذي يحصل عليها المغاربة 100 في اليوم ينخفض بشكل واضح ابتداء من يوم الاثنين المقبل.

ويسود جو من التوتر في كل القنصليات والسفارات الإسبانية بما فيها تلك الموجدة بالمغرب على إثر قرار الحكومة الإسبانية فك الارتباط، في 30 شتنبر الماضي، بالشركة الهندية ” VFS Global “، المكلفة بمعالجة طلبات المغاربة للحصول على التأشيرات، وتعويضها بالشركة الهندية الأخرى ” BLS International Services ” في صفقة اعتبرت أنها أكثر “بزنيزية” منها تقنية.

وقد تكون وراءها هذه الصفقة المشبوهة الشركة الإسبانية النافذة ” Indra “، المقربة من مراكز القرار بإسبانيا، حسب تحقيق ليومية “الدياريو” الإسبانية.

المصدر ذاته، أضاف أن هذه الشركة الجديدة “لا تتوفر على فضاءات لاستقبال (يوميا) مئات الطلبات للحصول على تأشيرة “شينغن”، من القنصليات الإسبانية بالمغرب”، علاوة على “تقديم عناوين لها بالمغرب لا أساس لها من الصحة ولا توجد على أرض الواقع، إلى درجة أنها تشير إلى أمكان لا توجد فيها بنيات أو في بعض الأحيان تبنى عناوين خاصة لا علاقة لها بالشركة”.

هذا في الوقت الذي من المنتظر أن تبدأ الشركة “المشبوهة” مهامها في المغرب، يوم الاثنين المقبل.

موظف بالقنصلية الإسبانية بالرباط، أشار إلى أن عدم توفر الشركة الجديدة على مقرات عمل بالمغرب يعني ان هذا فيه عمل إضافي للموظفين بالقنصلية، كما انه لا يمكن معالجة ومنح التأشيرات لإصحابها بشكل يومي كما هو معتاد، علما أن عدد هذه التأشيرات يصل إلى 100.

الموظف الإسباني يرى، كذلك، ان عدد التأشيرات الممنوحة للممواطنيين والسياسيين والدبلوماسيين المغاربة قد ينخفض في الأيام المقبلة.

مصدر آخر من بإحدى القنصليات الإسبانية بالمملكة حذر قائلا:”(من أجل تجاوز ذلك) يمكننا العمل لساعات إضافية، لكن لا يمكننا القيام بمعجزة”.

وتبقى البيات الشخصية للمغاربة معرضة للتسريب لجهات معينة بعد اكتشاف، في يوليوز الماضي، تورط الشركة الجديدة ” BLS International “، في فضيحة الاتجار غير المشروع في البيانات الشخصية بالهند، إذ تبقى أكثر فضائحها سرقة وتسريب أكثر من 4000 ملف بيانات لسياسيين ودبلوماسيين.

من جهتها، تستعد حكومة الهند لإنهاء العقد الذي يربطها بهذه الشركة. كما انه في ماي الماضي، قررت الحكومة الأمريكية فك ارتباطها بشركة ” BLS International ” بعد تلقيها عدد كبير من الشكايات من مواطنين بخصوص تأخر الشركة في تجديد جوازات السفر في الوقت المحددة مسبقا، علاوة على تقديمها معلومات مغلوطة.

وتجدر الإشارة إلى أن قرار الخارجية الإسبانية إنهاء عقدها مع شركة ” VFS Global ” التي تنشط في 126 بلد منها المغرب وتعالج 130 مليون طلب تأشيرة بالشركة المشبوهة” BLS International “، التي تنشط فقط في 22 بلدا وتعالج 3 ملايين طلب تأشيرة، يأتي بعد انفجار فضيحة “التبزنيز” في تأشيرة “شينغن” بالقنصلية الإسبانية بالرباط مقابل مبالغ مالية  8 ملايين سنتيم لكل تأشيرة، مما دفع الحكومة الإسبانية إلى فتح تحقيق في الموضوع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم : المعطيات الشخصية للسياسيين والدبلوماسيين المغاربة في خطر في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم 24


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا