اخبار المغرب اليوم : بنكيران يغيب عن الحملة المستعرة في جهة الشرق

اليوم 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعد أن خاضت الأحزاب الأكثر حظا لنيل مقعد في البرلمان المقبل، من دائرة وجدة أنكاد، حملتها في العالم القروي، وبالخصوص في الأسواق الأسبوعية، عاد المنافسون إلى المجال الحضري، حيث انطلقت منذ نهاية الأسبوع الماضي حملة قوية بين دروب وأزقة مدينة وجدة.

فبالإضافة إلى النزول القوي للقيادات الحزبية بمدينة وجدة يوم السبت الماضي، على رأسها إلياس العماري ونبيلة منيب وإدريس لشكر، يقود المرشحون حملة في أرجاء وجدة في تجمعات ومسيرات تجوب الأزقة، وتشتد المنافسة أكثر في الأحياء المدارية، وهي أحياء كانت تابعة في وقت سابق لعدد من الجماعات القروية المتاخمة لمدينة وجدة، حيث الهشاشة والفقر.

واحتدم التنافس الانتخابي بدائرة وجدة، بعد التصريحات التي أدلى بها بعض المتنافسين حول عدد المقاعد التي سيحصلون عليها في الانتخابات المقبلة.

فمن جانب حزب الاصالة والمعاصرة وطوال الفترة الماضية، وحتى قبل انطلاق الحملة الانتخابية، يؤكد بأنه يطمح للفوز بـ3 مقاعد من أصل 4، ويؤكد بعض المراقبين أن الحملة التي يقودها الحزب وبالخصوص في الأحواز والعالم القروي، تعكس هذه الرغبة.

أما حزب العدالة والتنمية فيسعى إلى الحفاظ على مكانته، حيث يطمح هو الآخر إلى الحصول على مقعدين، معتمدا على قاعدته الثابتة، أما حزب الاستقلال الذي أكدت قيادته المحلية أنه تعرض للحكرة خلال الانتخابات الجماعية المقبلة، فإنه يطمح هو الآخر إلى الحفاظ على مقعده البرلماني.

وفي سياق التنافس المحتدم، فإن عددا من المرشحين أبدوا عدم ارتياحهم لسير مجريات الحملة الانتخابية في المدينة، حيث أكد أنس زيزي، المرشح ضمن لائحة حزب الاستقلال والمتحدث باسم الحملة، أن الحزب كان يسير في اتجاه تنظيم وقفة احتجاجية بسبب ما اعتبره مخالفات قانونية لا يمكن السكوت عليها، وقعت خلال الأيام الماضية من عمر الحملة.

غير أن الحزب يبدو أنه تراجع في آخر لحظة عن تنظيم هذا الشكل الاحتجاجي، بعد تدخل قيادة الحزب على المستوى المركزي وتقديم وعود بتدخل القيادة لدى المصالح المختصة لإيقاف هذه “الخروقات”.

وفي السياق نفسه، علم “اليوم24” أن عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، لن ينشط أي مهرجان بالمنطقة الشرقية خلال هذه الحملة، حيث أكد مصدر مطلع بأن الحزب قرّر أن يبعث بعضوين من الأمانة العامة هما بسيمة الحقاوي وعبد القادر عمارة، حيث ستزور الحقاوي ابتداء من اليوم كلا من وجدة وتاوريرت وجرادة، فيما عبد القادر عمارة سيركز على الجهة الجنوبية للجهة، وبالخصوص منطقة بوعرفة فكيك، على اعتبار أنه ينحدر من هذه المنطقة.

وعن الأسباب التي أدت إلى غياب بنكيران عن المنطقة، في الوقت الذي حضر فيه أشرس خصومه لتنشيط مهرجانات مرشحيهم، يؤكد المصدر ذاته، أن الأمين العام قرر هذه المرة تنشيط مهرجانات في المناطق التي يعرف فيها الحزب بعض الصعوبات، كما هو شأن مدينة تطوان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم : بنكيران يغيب عن الحملة المستعرة في جهة الشرق في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم 24


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا